“لوس أنجلس”: روح جديدة لكيا سول ٢٠٢٠!

قدّمت كيا جيلها الأحدث من الموديل سول لعام ٢٠٢٠، من خلال معرض لوس أنجلس للسيارات ٢٠١٨؛ وبرغم الاستعانة بخطوط خارجية تشبه -إلى حد بعيد- تلك التي رأيناها مع الجيل السابق؛ فإن هناك العديد من التحسينات والتحديثات الملموسة.

تتبنى “سول” الهيئة الصندوقية السابقة مع بعض العناصر التصميمية مستقبلية الطابع؛ لا سيما لجهة المقدمة. على سبيل المثال، هناك زوج من المصابيح الرئيسية النحيفة التي تستقر فوق عناصر سوداء، وشبك تهوية أمامي ضخم أسود اللون بدوره؛ بخلاف الاستعانة بأضواء LED أثناء وضح النهار.

أما الجهة الخلفية؛ فباتت مختلفة بدورها عن الطراز السابق، وتتضمّن مصابيح خلفية جذّابة للغاية، تمتد حتى تصل لعمود C؛ علمًا بأن أعمدة C جرى إعادة تصميمها لتُشبه أجنحة الطائرات وتتضمّن كذلك شعار SOUL عليها.

على الصعيد الميكانيكي، جاءت النسخة القياسية مزودة بمحرك عادي السحب سعة لترين من أربع أسطوانات يولّد ١٤٧ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٧٨ نيوتن-متر. يتصل هذا المحرك إما بعلبة تروس يدوية سداسية النسب أو علبة تروس ذكية متغايرة IVT. وهناك محرك سعة ١.٦ لترات مزوّد بشاحن هواء “توربو” يولد ٢٠١ حصان و٢٦٤ نيوتن-متر من عزم الدوران، ويتصل بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب.

وتتوافر نسخة كهربائية من سول، تتضمّن بطارية بقدرة ٦٤ كيلوواط/ساعة، مع إمكانية شحنها سريعًا، وتتصل بمحرك كهربائي يولد ٢٠١ حصان و٣٩٤ نيوتن-متر من عزم الدوران. ومن ضمن المعلومات المتاحة عن سول الكهربائية، أنها تستفيد من أربعة أنماط قيادة: “إيكو” و”كومفورت” و”سبورت” و”إيكو بلاس”.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، يمكن القول إن مصمّمي سول استعاروا العديد من التصميمات فيها من عالم الموسيقى؛ إذ جاءت العديد من العناصر والأشكال بها تعكس الطابع الصوتي؛ منها الإضاءة الداخلية التي تتغيّر بتغيّر الموسيقى التي تشغّلها من النظام الصوتي للسيارة، كما يتوافر شاحن لاسلكي للهواتف الذكية وغيرها.

وتأتي سول الأحدث بشاشة عاملة باللمس قياس ١٠.٢٥ بوصة مع خاصية تقسيم الشاشة إلى نصفين وعرض بيانات منفصلة؛ فضلاً عن كامبرا للرؤية الخلفية، وإمكانية توافق أنظمة “أندرويد أوتو” و”آبل كار بلاي”. وضمن التجهيزات الإضافية، يتوافر نظام صوتي عالي النقاء فئة “هارمان كاردون” بقدرة ٦٤٠ واط، مع مكبّر للصوت و١٠ سماعات؛ فضلاً عن شاشة تعكس المعلومات على الزجاج الأمامي قبالة السائق، وغيرها.

قد يعجبك ايضا