كل ما يجب أن تعرفه عن آودي ايه 6 لعام 2019

تعد آودي “ايه 6” واحدة من أنجح طرازات شركة آودي الالمانية لأنها نجحت على مدى خمسة أجيال في ترسيخ موقع الشركة التي تتخذ من الدوائر الأربع شعاراً لها. في معرض جنيف 2018 قدمت آودي الموديل الجديد من “أيه 6” الذي يعد المنافس الأبرز لطرازات لبي ام دبليو الفئة الخامسة ومرسيدس-بنز الفئة E. وللعام 2018 لبست هذه المركبة حلة القيادة الشبه اوتوماتيكية التي تسمح لها بالتسارع والكبح والانعطاف وحتى تغيير الحارات المرورية ببعض الحالات.

على المستوى التصميمي، أصبحت المصابيح أرفع وشبكة التهوئة أعرض، ما يمنح جديدة أودي وجهاً هجومياً وأنفاً منخفضاً. من الخلف تبدو شبيهة بالجيل الحالي مع الاشارة الى أن أي 6 استوحيت من أودي برولوغ الاختبارية.

من الداخل، نالت A6 ثلاث شاشات رئيسية، الأولى بقياس 12.3 بوصة لعدادات السرعة، وشاشة نظام ترفيهي بقياس 10.1 إنش, وأخيراً شاشة أسفل النظام الترفيهي بقياس 8.6 إنش للتحكم بأنظمة التكييف و اعدادات السيارة الرئيسية. وكل ذلك ساهم في اختصار الأزرار لمظهر أنيق وبسيط يتأكد أكثر فأكثر من خلال الإضاءات الداخلية ولمسات الكروم والأخشاب الفاخرة ونظام صوتي فاخر ومقاعد جديدة بالكامل قابلة للتبريد والتدفئة والمساج وغيرها.

تقنياً، حصلت A6 على نظام تعليق مغناطيسي متكيف وإلتفاف كامل للعجلات الاربعة على السرعات العالية والمنخفضة لإعطاء أكثر قدر من الثبات. بالإضافة الى حصولها على نظام ذكي يتعلم من قيادة وسلوك السائق ليعطيه كافة المعلومات عن رحلته، علماً أن السيارة نالت أيضاً رزمة Park Assist package التي تضيف 5 رادارات، 5 كاميرات و 12 حساس لمساعدة السيارة على الإصطفاف التلقائي.

ميكانيكياً، زودت A6 بمحرك V6 ثنائي التيربو TFSI سعة 3.0 ليترات بقدرة 340 حصان وعزم  500 نيوتن متر، يرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 7 سرعات S tronic يساهم بتحقيق تسارع من 0 الى 100 كلم/س خلال 5.1 ثواني، اضافة الى مجموعة من محركات الديزل للاستهلاك الاوروبي.

قد يعجبك ايضا