ماكلارين سينا: الاسطورة في سيارة خارجة عن القوانين

من منا لا يذكر البطل الاسطوري البرازيلي ايرتون سينا الذي حقق إنجازات مدوية على حلبات الفورمولا واحد. مكلارين أرادت خلال مشاركتها في معرض جنيف الدولي للسيارات تكريم هذا البطل الذي توفي إثر حادث على حلبة إيمولا الايطالية من خلال مركبة رائعة حملت اسمه وستكون مناسبة لسباقات السيارات بالإضافة إلى كونها قانونية للسير على الطرقات العامة.

تعتبر ماكلارين سينا سيارة لا مثيل لها متقنة التصميم والإستخدام مع تركيز على الأداء والكفاءة لضمان أنقى اتصال بين السائق والسيارة وتقديم تجربة قيادة لاتنسى. وتتمتع بهيكل خفيف مصنوع من ألياف الكربون ووزن لا يتعدى 1189 كلغ ويوفر ديناميكية هوائية عالية وشكل خارجي غاية في الروعة والتميز.

لعبت متطلبات التبريد دوراً حاسماً في التصميم العام لمكلارين سينا، وقد زودت السيارة بألواح زجاجية تتوسط الأبواب، وحصلت على جناح خلفي ضخم ويوجد في أسفله ثلاث مخارج للعادم في المنتصف، بالإضافة إلى مصابيح مميزة ومشتت هواء يكرس الإنطباع الأول عن السيارة بكونها ألة عدوانية لا ترحم. وزودت سينا بمحرك من ثماني إسطوانات مزدوج التوربو بسعة 4 ليترات  يولد قدرة 789 حصاناً وعزم 800 نيوتن متر اضافة الى 800 كلغ كضغط عامودي. وسيتم تجميع مكلارين سينا يدوياً في مركز إنتاج ماكلارين بالمملكة المتحدة، وسوف يقتصر الإنتاج على 500 سيارة فقط ويصل سعرها إلى 750 ألف جنيه استرليني.

قد يعجبك ايضا