كل ما تريد أن تعرفه عن مرسيدس-مايباخ GLS لعام ٢٠٢١

المرة الأولى التي نرى شعار "مايباخ" ممهورًا بنسخة تجارية ليست الفئة اس

أخيرًا، وبعد طول انتظار، أطلّت مرسيدس-مايباخ GLS الجديدة كليًا من نافذة معرض غوانزو للسيارات في الصين في دورته الحالية.

ويمكن القول إن هذه هي المرة الأولى التي نرى شعار “مايباخ” ممهورًا بنسخة تجارية ليست الفئة S، علمًا بأن الطراز مرسيدس-مايباخ GLS600 يمثّل أفخم عروض ماركة شتوتغارت في فئة الـSUV. وتأتي السيارة مزوّدة بمحرك فئة V8 مزوّد بشاحني هواء “توربو” سعة ٤ لترات، يولّد ٥٥٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٣٠ نيوتن-متر، علمًا بأنه جرى تطوير هذا المحرك حصريًا لمايباخ وهو يتضمّن نظام EQ Boost كهربائي (٤٨ فولت) الذي يُضيف ٢٢ حصانًا و٢٥٠ نيوتن-متر من عزم الدوران.

يكفل هذا المحرك انطلاق السيارة التي تزن ٢.٧٨ طن من السكون إلى ١٠٠ كلم/ساعة في غضون ٤.٩ ثوان، قبل الوصول لسرعة قصوى محددة إلكترونيًا عند ٢٥٠ كلم/ساعة.

تصميميًا، يسهل التعرّف على مرسيدس-مايباخ GLS600 بفضل شبك التهوئة الأمامي العائد لـ”مايباخ” مع شفرات كرومية عمودية، والعديد من الزوائد الكرومية التي تحيط بالنوافذ والعتب الجانبي، كما تتوافر تلك الكروسوفر الفخمة للغاية بعجلات قياس ٢٢ بوصة (٢٣ بوصة ضمن التجهيزات الإضافية)، فضلاً عن شعارات “مايباخ” هنا وهناك.

لكن، أبرز السمات التصميمية الخارجية يمكن أن نجدها في الطلاء الخارجي من لونين متناقضين (يمكن الاختيار ما بين ثماني توليفات مختلفة من الألوان).

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجد أنها تتوافر بصفين فقط من المقاعد لتعزيز المساحات الداخلية للركّاب لاسيما في الخلف. وفي الصف الخلفي، هناك مقعدين مستقلين مريحين يمكن إمالتهما، مثلما هو الحال مع مرسيدس-مايباخ الفئة S.

تتضمّن قائمة التجهيزات القياسية كسوة من جلود نابا وسقف زجاجي بانورامي ومقاعد بخواص التدفئة والتبريد وأيضًا التدليك، ومكيّف منفصل للمقاعد الخلفية ونظام تعليق هوائي “آيرماتيك” وغيرها.

وبخلاف العديد من القشور الخشبية هنا وهناك، يمكن ملاحظة الشاشات اللوحية للنظام المعلوماتي الترفيهي MBUX قياس ٧ بوصات من نصيب الركّاب في الخلف. وفي الأمام، سنجد لوحة العدّادات الرقمية قياس ١٢.٣ بوصة والنظام المعلوماتي الترفيهي المتّصل بشاشة قياس ١٢.٣ بوصة بدوره، ونظام صوتي عالي النقاء فئة “بورمستر”، وغيرهم.

قد يعجبك ايضا