فورد تستدعي ١.٥ مليون سيارة فوكس في أمريكا

تقوم فورد حاليًا باستدعاء ما يقرب من ١.٥ مليون وحدة من موديلها فوكس في الولايات المتحدة الأمريكية؛ بسبب مشكلة تتعلّق بنظام الوقود؛ مما قد يتسبّب في إيقاف المحرك.

الموديلات المعيبة المتعلقة بهذا الاستدعاء، هي عروض فوكس للأعوام ما بين ٢٠١٢ و٢٠١٨، والمجهزة بمحركات سعة لترين فئة GDI وGTDI رباعية الأسطوانات.

ويعود السبب في هذه المشكلة إلى “صمام تطهير الانبعاثات” وهو المسؤول عن عدم خروج أبخرة الوقود المتكوّنة في خزان الوقود إلى الجو من خلال حبسها في أسطوانة فحمية. قد يظّل هذا الصمام عالقًا في وضعية مفتوحة؛ مما يعني “إمكانية حدوث تفريغ هواء شديد في نظام الوقود يتسبّب في تشوّه خزان الوقود البلاستيكي للسيارة”. المشكلة أن وحدة التحكّم في المحرك قد لا تكتشف هذا الأمر!

الوسيلة الوحيدة لكي يكتشف الملاك هذه المشكلة، تتمثل في ملاحظة وجود قراءة غير صحيحة لعداد الوقود، أو إظهار مستويات وقود غير دقيقة. وحسب فورد؛ فإن هذا قد يؤدي إلى توقّف المحرك أثناء القيادة أو “عدم القدرة على إعادة تشغيل السيارة مرة أخرى؛ مما يزيد معه خطورة وقوع حوادث”.

وتقول فورد إنها لم تُخطر بأي حوادث أو إصابات أو حتى حرائق ناجمة عن هذا العيب. وخلال هذا الاستدعاء؛ ستقوم فورد بإجراءين: الأول سيقوم الوكلاء بإعادة برمجة وحدة التحكم في المحرك من خلال برنامج جديد قادر على اكتشاف وجود أعطال في “صمام تطهير الانبعاثات”. بعدها، سيقوم الوكلاء بإجراء فحص لهذا الصمام وأسطوانة الكربون وخزان الوقود، وأيضًا وحدة إمداد الوقود واستبدالها إذا دعت الحاجة لذلك. وستبدأ حملة الاستدعاءات هذه في ١٠ (كانون الأول) ديسمبر المقبل.

قد يعجبك ايضا