رسميًا بورشه توقف إنتاج سيارات الديزل

أعلنت بورشه مؤخرًا أنها لن تبيع بعد الآن أي سيارات مجهّزة بمحركات ديزل؛ وذلك بعد مرور ثلاثة أعوام على “فضيحة الانبعاثات” التي كانت تتعلّق بعروض ديزل.

ويبدو أن الطلب على عروض “بورشه الديزل” قد تراجع بشكل كبير في الأعوام القليلة الماضية؛ مما جعل العلامة الألمانية تتخذ هذا القرار وتركّز عوضًا عن ذلك في العروض المجهّزة بأنظمة دفع هجين أو كهربائية أو محركات بنزينية.

ومنذ سشباط (فبراير) ٢٠١٨؛ لم تتضمّن عروض بورشه أي موديل ديزل بها؛ لكن في تصريح له، قال الرئيس التنفيذي لبورشه “أوليفر بلوم”: إن ماركة شتوتغارت ستُواصل الاعتناء بملاك عروض بورشه الديزل.

وأضاف: “إن بورشه لا تشوّه صورة محركات الديزل؛ فهي كانت -وستظل- تقنيةً هامةً من تقنيات أنظمة الدفع.. وبوصفنا علامة للسيارات الرياضية؛ لم تلعب محركات الديزل سوى دورًا ثانويًا لدينا؛ لذا توصلنا إلى قرار بأن مستقبلنا سيكون متمثلاً في التخلي عن تلك المحركات.. وبطبيعة الأمر، سنواصل اهتمامنا بزبائننا الحاليين من عروض بورشه الديزل، وبكل مهنية مثلما يتوقعون منا”.

وبخلاف العديد من الصانعين الكبار الآخرين؛ لم ترتبط بورشه ارتباطًا وثيقًا بمحركات الديزل؛ بل إن أول عروض الشركة الألمانية المزوّدة بمحرك ديزل لم نره قبل عقد من الزمان.

وصرّح “بلوم” في حديث له مع موقع Bild am Sonntag الألماني، بأن محركات بورشه الديزل المستعارة من العلامة آودي، لم تسبّب لنا سوى المتاعب والمشاكل.

وقال المسؤول التنفيذي: “لم نقم قط بإنتاج محركات ديزل خاصة بنا. ومع ذلك تضررت سمعة الشركة من ذلك، كما سببت لنا فضيحة انبعاثات الديزل أزمة كبيرة”.

ويأتي قرار بورشه بالتخلي عن محركات الديزل بالتزامن مع تنفيذ بعض المدن الألمانية، حظرًا على قيادة سيارات ديزل بعينها.

وتدرس المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” فرض قوانين جديدة تدفع الصانعين إلى إجراء تحديثات على مستوى المعدّات بعروض الديزل القديمة؛ من أجل الحدّ من التلوث.

قد يعجبك ايضا