بورشه كايان هجينة تساعد درّاجًا بريطانيًّا على تحطيم الرقم القياسي للسرعة

صمم القسم الخلفي طلاب جامعة "هاربر أدامز"

تمكّن الدرّاج البريطاني “نيل كامبل” من تحطيم الرقم القياسي للسرعة على الدراجات الهوائية من خلال وصوله إلى سرعة ٢٨٠.٥ كلم/ساعة (١٧٤.٣٣٩ ميل/ساعة) بمساعدة مسار انزلاقي وفّرته السيارة بورشه كايان توربو S E-Hybrid الهجينة.

تحقّق الرقم القياسي العالمي الجديدة في مطار إلفينغتون في يوركشاير في المملكة المتحدة في ١٧ آب (أغسطس) الماضي، وهو المكان نفسه الذي حطّم فيه “كامبل” الرقم الأوروبي القياسي للسرعة (٢٤٠ كلم/ساعة) قبل عام، وأيضًا خلف بورشه كايان!

وجرى تجهيز الـSUV الألمانية بقسم خلفي إضافي صمّمه طلاب جامعة “هاربر أدامز” من أجل محاولة كسر الرقم القياسي هذه.

وقامت كايان توربو S E-Hybrid بقطر الدرّاجة الهوائية الخاصة التي تقلّ “نيل كامبل” حتى وصل إلى سرعة ٢٤١ كلم/ساعة؛ حيث فصل نفسه عن السيارة وقام بالسير وحده للوصول إلى سرعة ٢٨٠.٥ كلم/ساعة.

وأبقى “كامبل” نفسه في حدود الموجة الأيرودينامية خلف كايان، وهو ما مكّنه من تحقيق رقم قياسي جديد للسرعة.

جاءت بورشه كايان توربو S E-Hybrid مجهّزة بنظام دفع هجين يتضمّن محركًا فئة V8 سعة ٤ لترات إلى جانب محرك كهربائي لتكون المحصّلة النهائية ٦٧٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٩٠٠ نيوتن/متر.

وتوفّر البطارية الكهربائية المصنوعة من أيونات الليثيوم بقوة ١٤.١ كيلوواط ساعة طاقة تكفي لسير الـSUV حتى مسافة ٤٠ كلم. ويمكن لكايان الهجينة الجديدة اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٨ ثوانٍ قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢٩٥ كلم/ساعة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا