جاغوار I-Pace تفوز بجائزة “سيارة العام الأوروبية” لعام ٢٠١٩

جاغوار I-Pace على عرش سيارات العام 2019 الأوروبية

فازت جاغوار I-Pace مؤخرًا بجائزة “سيارة العام الأوروبية” على هامش معرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠١٩.

ولم يَكن الأمر انتصارًا صريحًا وفوريًّا لتلك الـSUV الكهربائية؛ إذ نافست ألبينا A110 في الحصول على تصويت أعضاء هيئة التحكيم. وحسب مطبوعة “أوتوكار” التي شاركت في التصويت فإنه “جرى الإعلان عن فوز جاغوار بعد الاحتكام إلى عدد أصوات الذين اختاروا المركز الأوّل لكلّ سيارة منهما؛ إذ نالت I-Pace الجديدة ١٨ صوتًا للمركز الأولى، مقارنةً بـ١٦ لألبينا A110.”

وتسلّم جائزة المركز الأول نيابة عن جاغوار مدير قسم التصميمات “أيان كالوم” الذي علّق بقوله: “لماذا ما زال البعض مندهشًا مِن فوز السيارات الكهربائية بهذه الجوائز؟ إنها المستقبل، ومن الأفضل لنا أن نُسلّم بذلك. لقد شعر فريق المُصمّمين بمدى روعة هذه السيارة التي عملوا عليها، لأنها سيارة جديدة ومميّزة تعتمد على منصّة هيكلية مميّزة أيضًا. بالنسبة إليّ، وانطلاقًا من ٤٠ عامًا في هذا المجال فإن هذه هي أكثر السيارات التي أتيحت لي الفرصة للعمل عليها إثارة وتشويقًا.”

وجاءت ألبينا A110 في المركز الثاني، يليها بفارق بسيط الجيل الأحدث من كيا سييد. أما المركز الرابع فجاء من نصيب فورد فوكاس، بينما حلّت سيتروين C5 آيركروس خامسًا، وفي المركزين السادس والسابع على الترتيب جاء كل من بيجو ٥٠٨ ومرسيدس-بنز الفئة A.

كانت فولفو XC40 فازت العام الماضي بلقب “سيارة العام الأوروبية”، متفوّقة على سيات إيبيزا وبي إم دابليو الفئة الخامسة.

 

قد يعجبك ايضا