تيسلا تكشف عن “موديل Y” الجديد في ١٤ مارس

عائلة تيسلا تزداد عضواً جديداً من فئة المركبات الرياضية الاستخدام

تعتزم تيسلا إزاحة الستار عن طرازها الجديد “موديل Y” بمكتب تصميماتها في لوس أنجلوس يوم ١٤ أذار (مارس) الجاري.

وكان “إلون ماسك” قد أعلن عن هذا الإطلاق الجديد على حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، وأكّد أن “موديل Y” سيكون أكبر بنسبة ١٠٪ تقريبًا مقارنة بـ”موديل ٣” السيدان، وبسعر أعلى بمقدار ١٠٪ تقريبًا عن الأخير.

ويُمكن القول إن “موديل Y” سيكون أصغر عروض الشركة الأمريكية من فئة الـSUV؛ مما يعني أنه سيكون نسخة مصغّرة من “موديل X” الشقيق. وحسب مصادر مطّلعة؛ فإن الطراز الجديد سيشترك في ٧٥٪ من المكونات تقريبًا مع “موديل ٣” وعلى الأرجح سيستعين بنظام الدفع نفسه المعتمد بالشقيق السيدان. وبسبب حجمه الأكبر؛ فمن المرجح أن يقل مدى المسافة المقطوعة لـ”موديل Y” نسبيًا عن “موديل ٣”.

وتقول تيسلا إنها ستوفّر اختبارات قيادة لطرازها الجديد خلال حفل الإطلاق، ووعد “ماسك” بالكشف عن كافة التفاصيل التقنية والسعر الخاص بهذه الـSUV وقتذاك.

ويُمكن القول إن تيسلا عكفت على تطوير “موديل Y” لعدة أعوام، وكان “ماسك” قد صرّح في وقت سابق بأن هذه الـSUV المُدمجة ستستعين بمنصّة هيكلية معدّلة وليست تلك المعتمدة بـ”موديل ٣”؛ لكن في النهاية قررت الشركة الاستعانة بالبنية الهيكلية نفسها؛ على الأرجح لخفض النفقات.

وكان صورتان تشويقيتان قد ظهرتا لـ”موديل Y”، تُبيّنان السيارة من دون مرايا جانبية؛ لكن سنرى ما إذا كانت النسخة التجارية ستستعين فعلاً بكاميرات عوضًا عن المرايا الجانبية التقليدية أم لا.

 

قد يعجبك ايضا