تقنيات عصرية في لينكولن كورسير الجديدة ترتقي بمستويات السلامة والراحة والرفاهية

نظام مساعدة السائق Co-Pilot360 من لينكون يضاعف متعة القيادة من خلال مجموعة من عناصر السلامة والراحة القابلة للتكيّف

موتورز موشن – تمنح سيارة لينكولن “كورسير” الرياضية الجديدة مالكيها أعلى مستويات السلامة والأمان، وذلك من دون التضحية بمزايا الراحة والملاءمة للسائقين والركاب على حدّ السواء. فهذه السيارة متعددة الاستخدامات من الفئة المدمجة والفاخرة تتميز بأحدث تقنيات التحكّم بالقيادة، وقد صمّمت لتفي بوعود لينكولن وتكون ملاذاً مريحاً في عالمنا العصري المزدحم، إضافة إلى توفيرها بيئة نشطة وصحّية للسائقين والركاب. وتعتمد التقنيات في كورسير معايير لينكون من حيث تقديم مستويات رائدة لصناعة السيارات في مجالي السلامة والتحكّم لدى السائق.

وتتمحور هذه الريادة التقنية حول النسخة 2.1 من نظام Co-Pilot360 التي تقدّم مجموعة متنوعة من التقنيات المرتكزة على السائق والركاب والمصمّمة للحفاظ على سلامتهم وقدرتهم على التحكّم وارتباطهم بشبكة الإنترنت خلال الرحلة. وقد زوّدت تشكيلة كورسير بمعظم هذه التقنيات كتجهيز قياسي.

فالنظام النشط لتثبيت السرعة يأتي بالنسخة المحدّثة 2.0 للتوقّف والانطلاق والبقاء ضمن المسار لإضفاء تجربة قيادة سلسة وآمنة، بينما يساعد نظام الحفاظ على المسار السائقين على الالتزام بمسارهم على الطريق من خلال وسائل المساعدة والتنبيه وكشف حواف الطريق. ويضمن نظام المعلومات للنقطة العمياء ونظام التنبيه لحركة المرور العابرة على الجانبين إمكانية تغيير السائقين لمسارهم أو الخروج من موقف السيارة بثقة أكبر.

وفي الوقت نفسه، يساعد نظام المساعدة المسبقة لتجنّب الاصطدام ومكابح الطوارئ التلقائية السائقين على البقاء هادئين خلف عجلة القيادة. ويساعد نظام AEB كورسير على اكتشاف وجود مشاة وإعداد الفرامل لحالة الطوارئ والمساعدة على إيقاف السيارة في حال حدوث تصادم، إضافة إلى التحذير من الاصطدامات الأمامية الوشيكة. وتعتبر ميزة المساعدة على تقاطعات الطرق، التي تستخدم الكاميرا والرادار لتنبيه السائق الذي يحاول الانعطاف يساراً لحركة المرور القادمة من الاتجاه المقابل وتفعّل الفرامل تلقائياً، أحد التجهيزات القياسية الأخرى في كورسير.

وإضافة إلى الكاميرات المثبتة على الجوانب، تحتوي النسخة الثانية من مجموعة التجهيزات الاحتياطية Reserve Collection II كاميرا بزاوية 360 درجة لتوفير رؤية واضحة حول جميع أنحاء السيارة، وهي تتكامل مع أجهزة استشعار ركن السيارة إلى الخلف ونظام مساعدة الفرامل العكسية، ما يجعل ركن كورسير أسهل من أي وقت مضى، حتى في أصعب مواقف السيارات. ويمكن رؤية جميع جوانب السيارة بضغطة زر بسيطة لتعزيز الانتباه والتأكّد من أنّ معظم اتجاهات الاستدارة خالية من العوائق. إضافة إلى ذلك، تأتي كاميرا الرؤية 360 درجة مزوّدة بماسحتين أمامية وخلفية للحصول على صورة واضحة في كل مرّة.

وتعتمد كورسير المحرك التوربيني رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر، الذي يدعم التسارع بقوته البالغة 250 حصاناً وعزم دورانه البالغ 373 نيوتن متر (275 رطل قدم) لتحقيق أقصى قدر من أداء سيارة. أمّا نظام التعليق الخلفي المتكامل فيمتصّ الصدمات وحركات جسم السيارة لتحسين الهدوء الداخلي وضمان تجربة قيادة أكثر سلاسة. ويوفر نظام التحكم في عزم الدوران رشاقة محسنة عند المنعطفات بينما يساعد نظام التعليق المتكيّف على عزل السيارة عن مصاعب الطريق، بدلاً من الانزلاق فوق أي مطبات أو حفر. ونتيجة كل هذه التقنيات سيارة رشيقة وذكية وسهلة التعامل وتتنقل على الطرق من دون عناء.
تجربة الفخامة الهادئة

وتأتي كورسير الجديدة مزّودة بنظام ترفيهي محسّن يهدف إلى تعزيز تجربة المستخدم، مع شاشات LCD كبيرة الحجم للسائقين والركاب تتميز بواجهة رقمية جديدة كلياً وخاصة بلينكون ويمكن تعديلها وفق رغبة المالك. ويمكن لنظام المعلومات والترفيه متعدد الاستخدامات ®SYNC4 التعرّف على الأصوات الفردية للتحكم – من دون استخدام اليدين – في نظام تشغيل الملاحة المعزز عبر شاشة مركزية جديدة أكبر وقياسها 13.2 بوصة، وهي تتضمن دليل المالك الرقمي القابل للبحث. كما يؤدي حجم الشاشة المعزز إلى جعل الرسومات أكثر وضوحاً وأسهل في العرض.

ويتوفر أيضاً كتجهيز قياسي في نظام SYNC4 الاتصال الهاتفي اللاسلكي والذي يوفر تواصلاً سلساً مع أبل “كار بلاي” و”أندرويد أوتو”. وتتألّق واجهة لينكون المميزة Constellation من خلال لوحة العدادات الخاصة بالسائق قياس 12.3 بوصة، ما يتوافق تماماً مع جمالية الإضاءة المحيطة في السيارة. وفي الوقت نفسه، يوفر الكونسول الوسطي “العائم” مساحة تخزين كبيرة لهواتف وأجهزة السائق والراكب الأمامي. وتتميز مجموعة التجهيزات الاحتياطية بنسختها الثانية أيضاً بلوحة لاسلكية أنيقة لتغذية البطارية، ما يقلل من زحمة الأسلاك الكهربائية.

وتتميز كورسير الجديدة بمقصورة جميلة مع ميزات تشمل الإضاءة المحيطة القابلة للتعديل، ما يوفر أقصى مستويات الراحة لكل شخص في المقصورة. ومن خلال تقنية تعرّف متخصصة، يمكن للسيارة التعرّف على السائق من خلال المفتاح الخاص به والتكيف تلقائياً مع الإعدادات المحددة مسبقاً، بما في ذلك أوضاع المقعد والصوت وتفضيلات نظام مساعدة السائق المتقدمة.
ويستمتع ركاب المقعد الخلفي كذلك برفاهية تضاهي الملاذ الهادئ من خلال مقاعد الصف الثاني المنزلقة والقابلة للانحناء، ما يجعل المساحة تبدو أكبر من أي وقت مضى. ويمكن أيضاً تحريك المقاعد إلى الأمام لزيادة حجم الأمتعة. وتتميز كورسير أيضاً بباب خلفي يمكن تشغيله من دون استخدام اليدين وفتحه بركلة بسيطة لأسفل المصد الخلفي، وهو مصمم للسائق الذي يقوم بمهام ومسؤوليات متعددة هذه الأيام.

قد يعجبك ايضا