بوغاتي شيرون معدّلة تتفوّق على كونيغسيغ وتصل لسرعة ٤٩٠ كلم/ساعة

العملية تمت بسرية تامة

تمكّنت بوغاتي رسميًا من كسر حاجز الـ٤٨٢ كلم/ساعة (٣٠٠ ميل/ساعة) من خلال نسخة تجريبية خاصة من موديلها شيرون على مضمار “إيهرا ليسين” الألماني.

جرى تحطيم الرقم القياسي للسرعة يوم ٢ آب (أغسطس) عندما وصلت السيارة السوبر-كار التي يقودها السائق “أندي والاس” لسرعة ٤٩٠.٤٨٤ كلم/ساعة (٣٠٤.٧٣٣ ميل/ساعة).

وكانت بوغاتي قد عملت في سرية تامة على مدار الأشهر الستة الماضية مع “ميشلان” و”دالارا” لتطوير نسخة جديدة من شيرون يمكنها كسر حاجز الـ٤٨٢ كلم/ساعة. وبذلك تكون الشركة الفرنسية قد تفوّقت على الرقم القياسي الذي حقّقته كوينغسيغ في عام ٢٠١٧ بموديلها آغيرا RS عندما وصلت الأخيرة لسرعة ٤٦٠ كلم/ساعة (٢٨٤.٥٥ ميل/ساعة).

وقال رئيس بوغاتي “ستيفان وينكلمان” لمطبوعة “توب غير” إن هذه المحاولة ستكون الأخيرة للشركة الفرنسية، وستنسحب بعدها من سباق إنتاج أسرع سيارة في العالم. وأضاف “وينكلمان”: “لقد أكدنا أكثر من مرة على أننا ننتج أسرع السيارات في العالم. وفي المستقبل، سنركّز على مجالات أخرى.”

وجاءت السيارة الخاصة من شيرون أطول بمقدار ٢٥٥ ملم مقارنة بالنسخة التقليدية، ويعود الفضل في ذلك إلى القسم الخلفي الأشبه بالذيل والاستغناء عن الجناح الخلفي والمكابح الهوائية لخفض قوى الجرّ. وكان هناك مخارج عادم رباعية جديدة وعاكس هواء خلفي أكبر وأعمق.

وبالمثل، جرى ترقية وتحديث المحرك القياسي فئة W16 سعة ٨ لترات ليولد ١٥٧٨ حصانًا عوضًا عن ١٤٧٩ حصانًا سابقًا.

 

 

 

قد يعجبك ايضا