انخفاض التصنيف الائتماني لتاتا موتورز بسبب جاغوار لاندروفر

خفّضت وكالة “ستاندرد آند بورز” من التصنيف الائتماني لشركة تاتا موتورز، بسبب وضعية جاغوار لاندروفر الضعيفة في ما يتعلّق بتحقيق الأرباح، انطلاقًا من أن المجموعة البريطانية مملوكة للشركة الهندية.

وعانت كل من جاغوار ولاندروفر بشدّة بسبب الحرب التجارية والتوتّرات التي نشأت مؤخرًا بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب انخفاض الطلب على سيارات الديزل في أوروبا والمخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حسب ما أفادت “رويترز”.

وخفّضت وكالة “ستاندرد آند بورز” من التصنيف الائتماني لتاتا موتورز درجة واحدة (من BB- إلى BB)، مع استمرار وضعها عند المستوى “السلبي” بسبب الشكوك وحالة عدم اليقين التي تخيّم على اتفاق الانسحاب البريطاني من مظلّة الاتحاد الأوروبي.

ويجعل وجود الصانعين البريطانيين المكثّف في المملكة المتحدة عُرضة لتداعيات عدم إبرام أي اتفاق محتمل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو ما يعوق إمكانية وقوع أي تحوّل أو تحسّن كبير، حسب الشركة المتخصّصة في التصنيف الائتماني.

وتوقعت وكالة “ستاندرد آند بورز” بأن تسوء حالة تاتا موتورز خلال الـ١٢ إلى ١٨ شهرًا المقبلة، مع الأخذ في الاعتبار بنزيف الأموال المستمر الذي تتعرّض له جاغوار لاندروفر.

وفي تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، سجّلت تاتا موتورز خسائر في الفصل الثاني من عام ٢٠١٨، لكنها كشفت عن خطّة تحول جديدة لجاغوار لاندروفر تتضمّن خفض النفقات وطرقًا لتحسين التدفقات المالية خلال الـ١٨ شهرًا المقبلة.

قد يعجبك ايضا