هيونداي تستعد لإطلاق ايونيك 5 الكهربائية

ستحصل هيونداي أيونيك 5 الكهربائية تصميم أكثر حدة وهجومية من ايونيك هاتشباك الحالية

موتورز موشن – من المتوقع أن تطلق هيونداي رسمياً في شهر شباط القادم عن ايونيك 5 الكهربائية بالكامل، وتحضيراً لذلك كشفت عن ثلاثة صور جديدة، حيث يبدو أن هذه الكروسوفر التي تستخدم منصة E-GMP، ستحصل على تصميم أكثر حدة وهجومية من ايونيك هاتشباك الحالية، مما يدل على أن العلامة التجارية الفرعية من هيونداي لن تحصل سوى على الاسم فقط من ايونيك الحالية.

 

 

صحيح أن الصور لم تكشف عن الكثير من الأمور المتعلقة بهذه المركبة، إلا أنه من المؤكد هو لغة تصميم Parametric Pixels، التي تسمح لهيونداي استخدام مصابيح أمامية وخلفية فريدة بتصميمها مع أربعة مصابيح نهارية مربعة الشكل، مما يضفي مظهراً أنيقاً على السيارة التي ستحصل على غطاء صدفي الأول من هيونداي، مما يقلل من ظهور فجوات الألواح، ويحسن ديناميكية السيارة الهوائية أيضاً.

وتتميز أيونيك 5 بمحرك كهربائي قوي على المحور الخلفي، كما ستأتي بشكل قياسي مع محرك إضافي على المحور الأمامي، كما ستتميز بتقنيات الشحن السريع والذي يضيف 100 كلم من النطاق في 5 دقائق شحن فقط، وستحصل على نطاق إجمالي يبلغ 550 كلم للشحنة الكاملة.

ومن الصور أيضاً، نلاحظ من الجوانب الجنوط مقاس 20 بوصة بتصميم أنيق، وواجهة أمامية قصيرة ما يجعلنا نتوقع أنها ستوفر مساحة كبيرة لركاب، مع الكثير من مزايا التصميم الفريدة.

قريباً، سنتمكن من التعرف أكثر على هذه المركبة التي ستمثل مستقبلاً مشرقاً لهيونداي.

 

قد يعجبك ايضا