الكشف عن صور مسربة لبي إم دبليو الفئة الثامنة غران كوبيه لعام ٢٠٢٠

الهوية نفسها والقدرات نفسها

طفت على السطح مؤخرًا صور لموديل بي إم دبليو الفئة الثامنة غران كابريو، قبيل إطلاقه رسميًا بنهاية الشهر الجاري.

كشفت مطبوعة “أوتو إكسبريس” و”بي إم دابليو بلوغ” عن هذه الصورة التي تُظهر أن هذه السيدان المنتظرة ستتضمن مقدمة مألوفة مع شبك تهوئة أمامي عريض ومصابيح رئيسية انسيابية نحيفة.

ولا يمكن إغفال فتحات التهوئة الجانبية بالرفارف الأمامية وزجاج أمامي منحدر، وهي لمسات جرى استعارتها من النسخة الكوبيه؛ لكن جاءت النسخة السيدان الجديدة لتستفيد حصريًا من قاعدة عجلات أطول وبابين خلفيين. ويمكن رؤية شفرات جانبية كذلك هجومية الطابع، وخط سقف منحنٍ باتجاه المؤخرة قد يؤثر على المساحات المخصصة لرؤوس الركاب في قسم المقاعد الخلفية.

وبالانتقال إلى الجهة الخلفية، نجدها مألوفة إلى حد بعيد، وتتضمن مصابيح خلفية نحيفة وفتحات تهوئة على بعض المواضع، كما استعان المصمّمون بجناح خلفي ومَخرجي عادم يفصلهما عاكس هواء رياضي.

ولم تكشف الصور الكثير عن المقصورة الداخلية، لكننا رأينا مقودًا ثلاثي الأذرع ولوحة عدادات رقمية قياس ١٢.٣ بوصة. ومن المرجح الاستعانة بالعديد من الزوائد المعدنية على مواضع متفرّقة، وكذا نظام معلوماتي ترفيهي بشاشة قياس ١٠.٢٥ بوصة.

ميكانيكيًا، سيتم استعارة المحركات من النسختين الكوبيه والمكشوفة؛ منها محرك الديزل سداسي الأسطوانات سعة ٣ لترات، الذي يولد ٣١٦ حصانًا و٦٨٠ نيوتن-متر من عزم الدوران، وكذا المحرك البنزيني للطراز M850i الذي يستعين بمحرك فئة V8 سعة ٤.٤ لترات مع شاحنيْ هواء “توربو” بقوة ٥٢٣ حصانًا و٧٥٠ نيوتن-متر من عزم الدوران.

وفي وقت لاحق، ستقدم ماركة ميونخ الموديل M8 غران كوبيه الذي سيستفيد من المحرك السابق فئة V8 سعة ٤.٤ لترات؛ ولكن بقوة ٥٩٢ حصانًا هذه المرة؛ ناهيك عن النسخة Competition التي قد تصل معها القدرة الحصانية إلى ٦١٧ حصانًا.

 

قد يعجبك ايضا