هل جربتم سرقة شعار رولز رويس؟!

لا جدال على أنه ليست هناك حُلية لغطاء محرك أعلى قيمة وأكثر فرادة وحصرية من شعار “روح النشوة” الذي يزيّن كل عروض رولزرويس الإنكليزية.

يأتي هذا الشعار الذي تمت إضافته في كل عروض الصانع البريطاني منذ عام ١٩٢٠، والذي يُعرف أيضًا باسم “السيدة الطائرة”، مصنوعًا عادة من الستانلس ستيل المصقول، ولكن يمكن طلب أن تتم صناعته من الذهب قيراط ٢٤ أو من الكريستال المُسنفَر، وهو ما يعني أن بعض هذه الشعارات قد يتجاوز ثمن الواحد منها ١٠.٠٠٠ دولار أمريكي!

وبطبيعة الحال، فإن شيئًا قيمًا كهذا لا بد أن يجذب اهتمام السارقين، لذا قامت العلامة الإنكليزية النخبوية بضمان أن لا تتم سرقة أي شعار من عروضها، ولكن كيف؟!

منذ إطلاق فانتوم في عام ٢٠٠٣، قامت رولزرويس بالاستعانة بآلية معينة تتضمّن نوابض معدنية لتثبيت الشعار بغطاء المحرك، وهو ما يعني تراجع وارتداد تلك الحُلية عالية القيمة تلقائيًّا إلى هيكل الرادياتير (المشع) إذا ما تعرض لأي قوة خارجية في أي اتجاه، وبالتالي يصعب أو “يستحيل” سرقته!

وفوق هذا وذاك، يمكن لسائقي عروض رولزرويس رفع أو خفض شعار “روح النشوة” من خلال كبسة زر واحدة من المقصورة الداخلية، وهو ما يؤمّن عدم وقوع “السيدة الطائرة” في أيدي اللصوص والسارقين!

قد يعجبك ايضا