الجديد مع “خرائط غوغل”.. تجد لك أقرب محطة شحن كهربائية

إذا ما كنت تمتلك أو تقود بنفسك سيارة كهربائية؛ فإن موضوع المدى الذي تقطعه سيارتك قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مجددًا يُعد أمرًا مقلقًا ومزعجًا في بعض الأوقات؛ لكن الجديد الآن أنه سيصبح بمقدورك أن تجد أقرب محطة شحن كهربائية بمساعدة “خرائط غوغل”!

سيتوافر دعم “الشحن الكهربائي” فورًا للهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل آبل أو أندرويد، على أن يتوافر على الحواسيب المكتبية لهؤلاء الذين لم يثبّتوا التطبيق على هواتفهم المحمولة في غضون أسابيع قليلة.

ووفقًا لـ”غوغل”، يمكنك البحث عن شبكات شحن بعينها تبعًا للبلد الذي تعيش فيه؛ فعلى سبيل المثال، سيعرض التطبيق محطات SemaConnect و EVgo و Blinkإذا ما كنت تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، أو يعرض لك محطات Chargemaster و Pod Point إذا ما كُنت في المملكة المتحدة، أو Chargefox في أستراليا ونيوزيلاندا، أو محطات شحن تيسلا و Chargepoint عالميًا.

ولبدء استخدام هذه الخاصية؛ كل ما عليك فعله، تحديث التطبيق والذهاب إلى منطقة البحث، وإدخال بعض الكلمات الرئيسية مثل “شحن سيارات كهربائية” (EV charging) أو “محطات شحن سيارات كهربائية” (EV charging stations)، عندها ستعرف على الفور أقرب محطة شحن لك.

ولمعرفة أي محطة شحن مناسبة لك؛ سيتم إطلاعك على مكان المحطة وأنواع المنافذ المتوفرة، وسرعات الشحن، وعدد المنافذ هناك كذلك.

وفي أثناء بحثك عن خيارات متعددة؛ سيتوافر لك معلومات وتعليقات كتبها سائقون آخرون، وأيضًا صور وتقييمات وأسئلة وغيرها.

قد يعجبك ايضا