إزاحة الستار رسميًّا عن سكودا كودياك GT قبل إطلاقها في معرض كوانزو للسيارات

عقب العديد من الصور التجسّسية وتلك التشويقية الرسمية، ها هي سكودا تُزيح الستار رسميًّا عن الموديل كودياك GT المخصّص للسوق الصينية.

وتُعدّ كودياك GT أول سيارة كوبيه SUV لسكودا فضلًا عن كونها رابع كروسوفر للعلامة التشيكية في الصين؛ إذ إنّ الصين هي البلد الوحيد في العالم الذي ستتوافر به عروض “كاميك” و”كاروك” و”كودياك” و”كودياك GT”! والموديل الأخير هو الأعلى أداءً والأكثر فخامة لسكودا من بين العروض السابق ذِكرها في الصين.

جاءت جديدة سكودا مطوّرة من النسخة التقليدية كودياك، وإن استفادت مِن بعض اللمسات المتفرّدة منها خط السقف المنحني بشدّة باتجاه المؤخّر، وهي سِمة من سمات عروض الكوبيه. ورغم أن المقدّم يشبه إلى حد بعيد الموديل كودياك الذي طُرح في أوروبا وأسواق أخرى حول العالم فإن الأجناب والمؤخّر جاء كل منهما بتصميم مغاير. باختصار، جاءت كودياك GT بطلّة أكثر ديناميكية مقارنة بالنسخة التقليدية، لا سيما لجهة الزجاج الخلفي بتصميمه المنحدر والباب الخلفي الذي يَغلُب عليه الانحناءات والزوايا، وكذلك مخرجَي العادم المثبّتين في الجزء السفلي من الصادم الخلفي.

ولم تكشف سكودا عن صور لمقصورة كودياك GT، لكن من المرجّح أنها ستستعين بتصميم رياضي أنيق مع مكوّنات عالية الجودة ناعمة الملمس واعتماد لوحة عدّادات رقمية ضمن التجهيزات القياسية، كما ستتضمّن التجهيزات المعتمدة الأخرى نقطة واي فاي ساخنة للاتصال بالإنترنت ونظام “ميرور لينك” وأيضًا “آبل كار بلاي” وغيرها.

ميكانيكيًّا، هناك محرّكان بنزينيان فئة TSI مزوّدان بشاحن هواء “توربو” سعة لترين، ويولدان ١٨٣ و٢١٧ حصانًا. المحرك بقدرة ١٨٣ حصانًا سيتصل بنظام دفع أمامي للعجلات، بينما المحرك الأقوى سيأتي متوافرًا بنظام دفع رباعي وعلبة تروس أوتوماتيكية سباعية النّسب فئة DSG ضمن التجهيزات القياسية.

أمّا عن الأنظمة الإلكترونية التي تُعزّز من مستويات السلامة والأمان، فيُمكن ذِكر نظام المساعد الأمامي ومثبّت السرعة المتأقلم مع خاصية التوقّف والانطلاق، ناهيك بنظام رصد الزوايا غير المرئية. ومن المنتظر أن تزيّن كودياك GT منصّات عرض سكودا في معرض كوانزو للسيارات خلال الفترة ما بين ١٦ و٢٥ تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

قد يعجبك ايضا