إطلاق نسخ هجينة وكهربائية من كورفيت ستينغراي الأحدث

تخيلوا كورفيت C8 بمحرك كهرائي

لا جدال على أن شيفروليه كورفيت C8 الأحدث المزوّدة بمحرك وسطي الوضعية تمثّل التحول الأكثر راديكالية وثورية في تاريخ السيارة، لكن لن تقف جنرال موتورز عند هذا الحدّ!

ستُطلَق السيارة مفتولة العضلات الجديدة بمحرك عادي السحب فئة V8 سعة ٦.٢ لتر يولد ٤٩٥ حصانًا، لكن تعتزم جنرال موتورز إضافة نسخ كهربائية وهجينة إلى عروض كورفيت في المستقبل القريب.

أكدت هذه الأنباء مصادر مطّلعة داخل جنرال موتورز ونقلتها مطبوعة “أوتوكار”؛ إذ إن المحرك LT2 والشاسي الجديدين مصمّمان لاستيعاب محركات كهربائية كذلك. وقالت مصادر مطّلعة إن النسخ المستقبلية من C8 ستستفيد من أنظمة دفع هجينة معتدلة وهجينة مزوّدة بشاحن، كما تدرس الشركة الأمريكية إطلاق نسخة كهربائية بالكامل من كورفيت C8.

كان رئيس جنرال موتورز “مارك روس” أكّد على أن المنصّة الهيكلية لكورفيت الجديدة جرى تصميمها بالفعل لاستضافة عدد من الحلول المختلفة.

وقال المسؤول البارز: “إن الشركة ملتزمة باستراتيجية صفر-صفر-صفر: صفر انبعاثات وصفر حوادث تصادم وصفر اختناقات. كل التقنيات المعتمدة في السيارة تهدف إلى دعم هذه الاستراتيجية.”

وردّ “روس” على سؤال يتعلق بما إذا كانت جنرال موتورز تعكف حاليًّا على تطوير نسخة كهربائية بالكامل من كورفيت C8 بقوله: “سنرى.. ابقوا على تواصل معنا.”

 

قد يعجبك ايضا