بورشه تصرح يمكن أن نرى كايمان جي تي 4 ار اس لكن ليس الآن!

أداء يقترب من مستويات أداء 911 جي تي 3

لم تمرّ سوى أسابيع قليلة على إزاحة بورشه الستار عن موديلها 718 Cayman GT4، لكن عشّاق العلامة الرياضية في كل مكان طالبوا الصانع الألماني بإطلاق نسخة أكثر رياضية تحمل شعار RS!

وفي أثناء الحديث مع مدير تطوير المحركات المنبطحة لدى بورشه “ماركوس بومان” خلال فعالية إطلاق السيارة الرياضية الجديدة؛ سأل موقع Car Sales المسؤول البارز عن إمكانية تطوير محرك GT4 عادي السحب سعة ٤ لترات.

وأجاب “ماركوس”: “نعم، يمكن بطبيعة الحال الحصول على طاقة أكبر. مع استعارة تقنيات من GT3 مثل أذرع التوصيل المصنوعة من التيتانيوم والكارتر الجاف، واعتمادهما بالمحرك 9A2؛ من الممكن الحصول على طاقة تزيد على ٤٢٠ حصانًا.  وعندنا هذه التقنيات بالفعل، ويمكن بسهولة اعتمادها (بمحرك 9A2)”.

ومع النسخة Cayman GT4 في صيغتها بوكستر سبايدر؛ يولد هذا المحرك ٤١٤ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٢٠ نيوتن-متر. وهذه أرقام مميّزة؛ لا سيما مع سيارة رياضية بمحرك وسطي الوضعية وبأبعاد مدمجة مثل هذه. وبعض الزبائن يريد بالطبع المزيد، وعند سؤال “ماركوس” عن إمكانية أن تصل عدد دورات المحرك إلى ٨٠٠٠ د.د، ردّ المسؤول الهندسي بالإيجاب مُعلنًا عن إمكانية حدوث هذا!

وقال “ماركوس”: “لا يسعني سوى القول إن كل شيء ممكن، فالأمر يتعلق بالمجهود واستراتيجية الموديل؛ فمع ضخ المزيد من الاستثمارات في التطوير؛ يمكنك تحقيق العديد من الأشياء في عالم السيارات. وحتى الآن، أرى أن ٤٢٠ حصانًا طاقة كافية. وفي الوقت الراهن، ولأسباب استراتيجية، نريد أن يكون هناك حدّ فاصل ما بين هذه السيارات وعروض 911 GT3 بكل تأكيد”.

ومن المفهوم أن بورشه لا تريد أن ترى Cayman GT4 RS تقترب من مستويات أداء 911 GT3. لكننا نعلم أن الجيل ٩٩٢ من GT3 قاب قوسين أو أدنى من إطلاقه، ومن المرجح استعانته بمزيد من الطاقة مقارنة بالسابق؛ مما يعني إمكانية إفساح المجال لإطلاق سيارات رياضية أخرى من بورشه؛ منها GT4 RS على سبيل المثال!

 

قد يعجبك ايضا