إطلاق بي إم دبليو X1 المحسنة لعام ٢٠٢٠

تعديلات بسيطة لمنافسة حامية

قدمت بي إم دبليو مؤخرًا النسخة المحسنة لعام ٢٠٢٠ من موديلها X1؛ علمًا بأن الخطوط الخارجية لم تختلف كثيرًا عن الطراز الحالي، وإن جرى إعادة رسم الصادم الأمامي والاستعانة بفتحات تهوية أكبر حجمًا ومصابيح ضباب أحدث. أيضًا، استعانت X1 الجديدة بشبك تهوية أمامي أكبر حجمًا ومصابيح رئيسية جديدة كليًا.

وفي الجهة الخلفية، يمكن ملاحظة المصابيح الرئيسية الجديدة والصادم الخلفي المحسّن والعديد من اللمسات الأخرى المميّزة.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجد أن التحسينات محدودة نسبيًا بها؛ ولكنها تتضمّن نظامًا معلوماتيًا ترفيهيًا بشاشة عاملة باللمس قياس ٨.٨ أو ١٠.٢٥ بوصات، إلى جانب كسوة جلدية جديدة للمقاعد وخيوط مطرّزة جديدة على الكونسول الوسطي وفرش الأرضيات.

وستُطرح X1 الجديدة في أوروبا هذا الصيف مع باقة من المحركات من ثلاث وأربع أسطوانات، لكن الخبر السعيد يتمثل في الاستعانة بنسخة مجهزة بنظام دفع هجين مزوّد بشاحن وهي X1 xDrive25e.

وسيتم طرح النسخة X1 xDrive25e الهجينة في أذار (مارس) المقبل، وهي تستعين بمحرك توربو، يولد ١٢٣ حصانًا و٢٢٠ نيوتن-متر من عزم الدوران، يُرسل العزم للعجلات الأمامية، إلى جانب محرك كهربائي على العجلات الخلفية يولد ٩٤ حصانًا و١٦٥ نيوتن-متر من عزم الدوران. ويمكن لهذه الكروسوفر السير بنظام الدفع الكهربائي وحده حتى مسافة ٥٠ كلم.

وبخلاف نظام الدفع الهجين، ستتوافر X1 بمحرك بنزيني رباعي الأسطوانات سعة لترين مزوّد بشاحن هواء “توربو”، يولّد ٢٢٨ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٥٠ نيوتن-متر. ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب.

 

قد يعجبك ايضا