إزاحة الستار عن بي إم دبليو الفئة الثالثة الجديدة لعام ٢٠١٩

أزاحت بي إم دبليو رسميًا، الستار مؤخرًا عن الجيل الجديد من الفئة الثالثة لعام ٢٠١٩، والذي يحمل الرمز الكودي G20، خَلَفًا للجيل السابق F30 الذي كان واحدًا من أكثر العروض ديناميكية في فئته وأعلاها مبيعًا كذلك.

وستُطرح الفئة الثالثة الجديدة بالأسواق في أذار (مارس) ٢٠١٩، بفئة سعرية تبدأ من ٤٠.٢٠٠ دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ٣٣.٦١٠ جنيهات إسترلينية في المملكة المتحدة.

وعلى صعيد القياسات العامة، جاءت الفئة الثالثة الجديدة أطول بمقدار ٨٥ ملم مقارنة بالطراز السابق، بواقع ٤٧٠٩ ملم، كما جاءت أعرض بمقدار ١٦ ملم (١٨٢٧ ملم)، وأكثر ارتفاعًا بمقدار ١ ملم؛ بينما زادت قاعدة العجلات بمقدار ٤١ ملم (٢٨٥١ ملم)؛ بوصفها قاعدة العجلات الأطول في فئتها.

تصميميًا، جاءت الفئة الثالثة بتصميم أكثر حضورًا مقارنة بالطراز السابق؛ لا سيما جهة المقدّمة بشبك تهويتها الأمامية الضخمة.. وعند طرحها بالأسواق سيُصبح بإمكان الزبائن الاختيار ما بين الألوان المعدنية (لونين) وغير المعدنية (١٠ ألوان).

وعلى صعيد المقصورة الداخلية، تتوافر الفئة الثالثة، حتى ضمن التجهيزات القياسية، بخصائص ومزايا تجعلها قادرة على إحراج المنافسين؛ لا سيما وأنها أحدث سيدان رياضية نخبوية في الأسواق. وفي هذا السياق يمكن ملاحظة الأضواء الداخلية الهادئة التي تطلّ من محيط العديد من المواضع بالمقصورة (حتى ١١ لونًا يمكن الاختيار فيما بينها) وكاميرا للرجوع إلى الخلف، وإمكانية طي المرايا الخلفية، ومكيّف أوتوماتيكي يُمكن فصل درجة حرارته في ٣ مناطق مختلفة؛ ناهيك عن المقود الجلدي الرياضي وغيرها.

وهناك الفئة M الأعلى تجهيزًا والرياضية بامتياز، وهي تتوافر في أوروبا بمقاعد رياضية ومقود جلدي للفرع الرياضي M وزوائد من الألمنيوم المميّز، ومقاعد جلدية مع خاصية التدفئة ولوحة العدادات الرقمية قياس ١٢.٣ بوصات، يجاورها شاشة مركزية بمنتصف لوحة القيادة قياس ١٠.٣ بوصات.

وبالنسبة للتجهيزات والتقنيات المعتمدة، لا يمكن إغفال نظام الحماية النشط “أكتيف غارد بلاس” المتوافر قياسيًا، وهو يتضمّن معلومات عن السرعات المحدّدة ونظام التحذير من تخطي المسار، وكذا التحذير بعد رصد المشاة ونظام الكبح المُدني مع الحركات المرورية الكثيفة، بالإضافة إلى مثبت السرعة مع خاصية تفعيل الكبح، وغيرها.

وهناك مساعد شخصي ذكي يمكن تفعيله بالقول “مرحبًا بي إم دبليو” باللغة الإنجليزية، وهو يقوم برصد جدولك اليومي الروتيني وعاداتك المختلفة، ومساعدتك على اختيار التدفئة المناسبة لمقعدك، وضبط إعدادات وجهاتك المحتملة بالنظام الملاحي وغيرها من المهام.

ميكانيكيًا، هناك الطراز المتوافر أوروبيًا 320d المدعم بمحرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة لترين مع شاحني هواء “توربو”، وهو يولد ١٨٧ حصانًا و٤٠٠ نيوتن-متر من عزم الدوران. أيضًا، هناك الطراز 330i المدعم بدوره بمحرك سعة لترين مع شاحني هواء “توربو” وهو يولد ٢٥٥ حصانًا و٤٠٠ نيوتن-متر من عزم الدوران.

وسيتم لاحقًا طرح الطرازين M340i وM340i xDrive M Performance، وسيعتمدان على محرك سداسي الأسطوانات بقدرة ٣٨٢ حصانًا و٥٠٠ نيوتن-متر من عزم الدوران.

قد يعجبك ايضا