“معرض باريس”: إطلاق آودي A1 سبورتباك

فضّلت آودي الكشف عن موديلها السوبر-ميني A1 سبورتباك لعام ٢٠١٩ في معرض باريس الدولي للسيارات في دورته الحالية؛ إذ جاء الطراز المُدمج بتصميم هجومي بامتياز مع الاستعانة بتقنيات متطورة قلما توجد في سيارة من الفئة نفسها!

تصميميًّا، جاءت A1 سبورتباك تتبنى تصميمًا هجوميًّا بشكل كبير مقارنة بالطراز السابق، وهو ما ظهر واضحًا جليًّا في شبك التهوئة الأمامي العريض والصادم الخلفي الذي استفاد من زوج من مخارج الهواء وعاكس هواء صغير، إلى جانب مصابيح خلفية تتضمّن بصمة ضوئية مميّزة فئة LED.

ومقارنة بالطراز السابق، فإن جديدة آودي باتت أطول بمقدار ٥٦ ملم (٤٠٣٠ ملم)، بينما احتفظت بالعرض السابق (١٧٤٠ ملم)، في حين جاء الارتفاع يبلغ ١٤١٠ ملم.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجدها تستعين بنظام معلوماتي ترفيهي MMI يتضمّن شاشة قياس ١٠.١ بوصة يغلّفها سطح زجاجي مميّز، علمًا بأن هذا النظام يتوافر في الفئات الأعلى تجهيزًا وهو يتوافق بدوره مع نظامي “أندرويد أوتو” و”آبل كار بلاي”. وتأتي كل الفئات التجهيزية بلوحة عدادات رقمية قياس ١٠.٢٥ بوصة. وحسب ماركة إنغولشتادت فإن المساحات داخل المقصورة باتت أرحب كما أصبحت سعة التحميل بصندوق الأمتعة تبلغ ٣٣٥ لترًا.

ومن ضمن التجهيزات المعتمدة الأخرى، يمكن ذكر نظام شحن الهواتف الذكية لاسلكيًّا ونظام صوتي عالي النقاء فئة “بانغ آند أولوفسون”.

على الصعيد الميكانيكي، تتوافر آودي A1 سبورتباك الأحدث بمحركات بنزينية من ثلاث وأربع أسطوانات تتراوح قدرتها ما بين ٩٣ و١٩٧ حصانًا، كما سيُصبح بمقدور الزبائن الاختيار ما بين علبة تروس يدوية وأخرى أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل.

وتتوافر جديدة الصانع الألماني بباقتين ديناميكيتين: الباقة Basis ستتوافر مع محركات البنزين وتتضمّن نظام تعليق رياضيًّا وآليات كبح فكّية حمراء اللون وغيرها، إلى جانب الباقة Performance التي ستتوافر مع خيارات المحركات الأخرى وتتضمّن مكابح أكبر مع آليات فكّية حمراء اللون والاستعانة بنظام “آودي درايف سيليكت”.

ومن المنتظر أن تتوافر آودي A1 سبورتباك في الأسواق الأوروبية هذا الخريف، بسعر يبدأ تحت عتبة الـ٢٠.٠٠٠ يورو.

قد يعجبك ايضا