أستون مارتن تؤكّد استعانة الكروسوفر المنتظرة DBX بمحرك V8

قد تكون أستون مارتن من العلامات النخبوية القليلة التي لا تستعين بكروسوفر أو SUV ضمن عروضها، جنبًا إلى جنب مع فيراري! ومع ذلك، يبدو أن الأمور ستتغيّر مع العلامة الإنكليزية؛ إذ ستقوم بإطلاق أول كروسوفر في تاريخها العام المقبل، تحت الاسم DBX!

وقالت أستون مارتن إن DBX المنتظرة ستستعين بالمحرك نفسه فئة V8 سعة ٤ لترات مع شاحني هواء “توربو” المدعّم بالشقيقين فانتدج وDB11 V8، وليس المحرك فئة V12!

ويولّد هذا المحرك ثماني الأسطوانات الذي توفّره دايملر-بنز ٥٠٣ أحصنة، علمًا بأن فورد توفّر محركات V12 لأستون مارتن وفقًا إلى اتفاق سينتهي في عام ٢٠٢١، وهو ما يثير علامات استفهام بشأن الاستعانة بمحركات فئة V12 مستقبلًا.

وأكّد تقرير نشرته مطبوعة “أوتوموتيف نيوز” معلومة الاستعانة بمحرك فئة V8 مع DBX الكروسوفر، وهو يتعلّق بوثيقة حصلت عليها المطبوعة تستهدف المستثمرين المحتملين قبيل الطرح العام الأوّلي للشركة هذا الأسبوع في بورصة لندن.

وتتوقّع أستون مارتن بأن تكون الكروسوفر DBX السيارة الأعلى مبيعًا بين عروضها، مع مبيعات من المرجّح أن تصل إلى ٣٨٥٠ وحدة سنويًّا. وفي الوقت نفسه، تتوقع العلامة البريطانية أن تصل مبيعات الموديل فانتدج الشقيق لما يقرب من ٣٢٥٠ وحدة سنويًّا.

ولزيادة المبيعات، تخطّط أستون مارتن التوسّع في شبكة موزّعيها ووكلائها من ١٦٠ حاليًّا إلى ٢٠٠ وكيل وموزّع على المدى المتوسط. وتثق الشركة في أن DBX ستستميل زبائن جُدد، بما في ذلك النساء!

وتُرجح أستون مارتن أن تتخطّى مبيعات DBX حاجز الـ١٠.٠٠٠ وحدة بحلول عام ٢٠٢١، وهو ما يعني ضعف مبيعات عام ٢٠١٧ الإجمالية للصانع الإنكليزي. وستدخل DBX حيّز الإنتاج مطلع عام ٢٠٢٠ بمصنع جديد للشركة في “سانت آثان ويلز”، على أن تنافس موديلات كروسوفر نخبوية أخرى بحجم بنتلي بينتايغا ولامبورغيني أوروس.

قد يعجبك ايضا