آودي تنضم للصانعين الآخرين وتستغني عن علب التروس اليدوية

يمكن القول إن علب التروس اليدوية تكاد تختفي رويدًا رويدًا وتحل بدلاً منها علب التروس الأوتوماتيكية وتلك مزدوجة القابض الفاصل، وها هي آودي الألمانية تنضم مؤخرًا لباقي الصانعين الذين قرروا الاستغناء عن علب التروس اليدوية، على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية.

حسب موقع “كار آند درايفر”؛ فإن آودي ستتخلى عن توفير علب تروس يدوية بآخر موديلين لها في الولايات المتحدة الأمريكية يستعينان بتلك العلب؛ تحديدًا الطرازين A4 وA5؛ إذ سيتوافران بعلب تروس أوتوماتيكية اعتبارًا من عام ٢٠١٩.

ويعود السبب في ذلك إلى أذواق وطلبات الزبائن التي باتت لا تهتم كثيرًا بعلب التروس اليدوية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ فوفقًا لـ”كار آند درايفر”؛ فإن ٥٪ فقط من زبائن الموديل A4 في أمريكا يفضلون علب التروس اليدوية!

وبالطبع، فإن ماركة إنغولشتادت ليست الوحيدة التي تفعل ذلك، فقد سبقتها العلامة الشقيقة لامبورغيني، التي قررت الاستغناء عن توفير علب التروس اليدوية بموديلها السابق غاياردو، ولم تقم أبدًا بتوفيرها مع عروض هوراكان بعد ذلك؛ ناهيك عن الطرازين أفينتادور وأوروس.

وبالمثل، لم تعد أي من بنتلي أو بوغاتي توفر علب تروس يدوية؛  لكن تخلفت بورشه قليلاً عن الركب؛ إذ قامت بتطوير علبة تروس يدوية سباعية النسب مع عروض ٩١١ قبل أعوام قليلة، كما لا تزال فولكسفاغن توفر علب تروس يدوية مع موديليها جيتا وغولف!

أما عن مرسيدس-بنز، فتوقفت قبل عامين عن توفير علب تروس يدوية لموديلاتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدًا بعد إخضاع الموديل SLK لتحديثات تضمنت تغيير اسمه إلى SLC.

وفي المقابل، لا تزال بي إم دبليو تدعم بعض موديلاتها من الفئات الثانية والثالثة والرابعة والسادسة بعلب تروس يدوية، وكذلك الحال مع جاغوار وموديلها F-Type ومع كاديلاك وموديلها ATS وجينيسيس وطرازها G70.

في النهاية، تمثل هذه العروض السابق ذكرها الاستثناء لا القاعدة، تحديدًا عندما يتعلق الأمر بالسيارات النخبوية التي لا يفضل زبائنها تعيير نسبها يدويًا!

قد يعجبك ايضا