BMW Motorrad تكشف عن الجيل الجديد من درّاجة R 1300 GS في المملكة

يمكن لسائق الدراجة التنقّل بين أربعة أوضاع قيادة هي Rain، وRoad، وEco، وEnduro لمواجهة مختلف الظروف والتضاريس التي يصادفها على الطرق

موتورز موشن – إحتفلت BMW Motorrad، الشركة الرائدة في ابتكار الدراجات النارية وتصنيعها، بالذكرى المئوية على تأسيسها من خلال الإطلاق المبهر لدراجة BMW R 1300 GS الجديدة في المملكة العربية السعودية. وأقيمت الفعاليات في “كامل سكوير” في جدة في 2 ديسمبر وعلى حلبة الريم في الرياض في 8 ديسمبر، وشكّلت محطة استثنائية في مسيرة شركة BMW Motorrad، حيث سلطت الضوء على تراثها العريق وأكّدت التزامها الثابت بوضع معايير جديدة في عالم الدراجات النارية.

وتعدّ “BMW R 1300 GS” الدراجة النارية المصممة للطرق الوعرة الأقوى في فئتها، وهي مزوّدة بمحرك بوكسر متقابل الاسطوانتين وبنظام تعليق جديدين. كما تتميز بوزنها المخفّض إلى حدّ كبير وبكفاءتها المعززة على الطرق الوعرة والمعبّدة، حيث تحدد معايير جديدة للدراجات المصممة للطرق الوعرة والدراجات كبيرة الحجم.

وزوّدت R 1300 GS الجديدة بمحرك بوكسر الأسطوري متقابل الاسطوانتين، والذي أعيد تصميمه بعناية ليوفر مستويات أعلى من القوة بحجم أصغر. وتبلغ سعة المحرك 1300 سنتم مكعب، ويولّد طاقة لا تضاهى تبلغ 107 كيلوواط (145 حصاناً) عند 7750 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 149 نيوتن متر عند 6500 دورة في الدقيقة، مما يجعله أقوى محرك بوكسر من BMW يتم إنتاجه في السلسلة.

كذلك زوّدت دراجة R 1300 GS بنظام ضبط التعليق الديناميكي الإلكتروني الجديد الذي يرتقي بمستويات الراحة عبر مختلف التضاريس. كما تتميز بالتحكم المتكيّف بارتفاع السيارة وبنظام تعليق رياضي اختياري لتعزيز ثباتها على الطرق الوعرة. ويمكن لسائق الدراجة التنقّل بين أربعة أوضاع قيادة هي Rain، وRoad، وEco، وEnduro لمواجهة مختلف الظروف والتضاريس التي يصادفها على الطرق.

واحتفلت BMW على هامش الفعاليات بالذكرى المئوية على خوضها عالم إنتاج الدراجات النارية وبمرور قرن كامل على ابتكاراتها في هذا المجال، حيث عرضت BMW Motorrad طرازيها الشهيرين R 18 وR nineT اللذين يعكسان غنى تراثها والتزامها المستمر بالتميز والتطوير التكنولوجي. وقد قدّمت شركة BMW Motorrad الدراجتين كطرازَي الذكرى المئوية.

وتخلّلت فعالية الإطلاق تجربة غامرة شارك فيها عشاق دراجات BMW من كافة أنحاء المملكة، وشكّلت مجموعة سائقي دراجات BMW النارية مركزاً لربط محبي الدراجات ببعضهم وعرض التزام العلامة التجارية من خلاله بتنمية ثقافة ركوب الدراجات.

وقالت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الرسمي لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية: “تعدّ BMW R 1300 GS الدراجة المثالية لعشاق المغامرات، ويسعدنا المجيء بها إلى المملكة العربية السعودية لما تتميز به من قوة ومرونة، حيث توفر للسائقين تجربة قيادة لا تضاهى على الطرق المعبّدة والوعرة. ويسرّنا بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس BMW Motorrad، حيث تقدم الشركة مجموعة واسعة من الدراجات، بدءاً من أصغرها التي تبلغ سعة محركها 310 سنتم مكعب وصولاً إلى أقواها بسعة 1800 سنتم مكعب، مما يلبي احتياجات العملاء المختلفة حول العالم.”

يمكن للعملاء حالياً أن يتسلّموا فوراً طرازات R 1300 GS الثلاثة: Trophy، وTriple Black، وOption 719 Tramuntana –  التي تقدّم خيارات متنوعة تناسب مختلف أنماط القيادة والتفضيلات.

قد يعجبك ايضا