جيب جراند شيروكي L 2021 خطوة جديدة على طريق النجاح

نسخة فاخرة جديدة بثلاثة صفوف من المقاعد من جراند شيروكي المعروفة

موتورز موشن – كشفت جيب عن طراز جراند شيروكي L 2021 رسمياً، وهي نسخة فاخرة جديدة بثلاثة صفوف من المقاعد من جراند شيروكي المعروفة.

 

 

نبدأ مع محركات جراند شيروكي L 2021 المتوفرة بعدة خيارات، الأساسي هو محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 لتر يولد قدرة 290 حصان وعزم 348 نيوتن متر، كما تتوفر بمحرك هيمي V8 سعة 5.7 لتر يولد قوة 357 حصان وعزم 529 نيوتن متر. وتتصل هذه المحركات قياسياً بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات، ونظام دفع ثُنائي قياسي، بينما الدفع الكُلي يتوفر بشكل اختياري.

على مستوى التصميم، من الطبيعي القول أن تصميم جراند شيروكي L 2021  يختلف بشكل بسيط عن شقيقه جراند شيروكي. الواجهة الأمامية مستوحاة من طراز جراند واجونير الاختبارية، خصوصاً على مستوى المصابيح الأمامية الرفيعة والأفقية، وشبك التهوئة الذي يتكون من سبعة قوائم، ومصابيح نهارية ليد في الفئات العليا. من الجهة الجانبية، جاءت جراند شيروكي L 2021  أطول مع طول قاعدة العجلات يصل الى 3,091 ملم، وطول إجمالي 5,204 ملم. وتكتمل الصورة في الخلف حيث تلفت المصابيح الخلفية الرفيعة النظر.

بدورها، تختلف مقصورة جراند شيروكي L عن جراند شيروكي القياسية، وذلك من خلال لوحة تحكم جديدة تضم شاشة لمسية مقاس 8.4 بوصات، أو شاشة لمسية اختيارية مقاس 10.1 بوصات، مع أحدث نظام ترفيهيUConnect 5 ، والذي يتناسب عمله مع نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع أجهزة قياس رقمية مقاس 10.3 بوصات قابلة للتعديل، ونظام رؤية ليلية.

وبفضل تمديد قاعدة العجلات، وإضافة صف ثالث من المقاعد، فقد أصبحت مساحة التخزين خلف الصف الثالث 484 لتر، والتي تقفز إلى 1,328 لتر عند طي الصف الثالث بشكل مسطح، وبطي الصف الثاني أيضاً بشكل مسطح، تُصبح مساحة التخزين 2,395 لتر.

كذلك ستتوفر جيب جراند شيروكي L 2021 بأربعة فئات، الأساسية هي لاريدو،  ليمتد، أوفرلاند وساميت الأكثر فخامة تختلف فيما بينها بالمواد والتجهيزات المستخدمة، علماً أن جراند شيروكي  L 2021تتميز قياسياً بنظام تعليق هوائي متكيف Quadra-Lift والذي يوفر في الوضع القياسي خلوص أرضي يبلغ 211 ملم، وعند تمكين إعداد Off-Road 1، يزيد هذا الارتفاع بمقدار 41 ملم، ثم يقفز بمقدار 61 ملم في إعداد Off-Road 2، وهُناك أيضاً إعداد Aero والذي يخفض الارتفاع بمقدار 20 ملم مقارنة بالإعداد القياسي.

ونالت جديدة جيب أنظمة التحذير من مغادرة المسار، ومساعد الحفاظ على المسار والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحكم التكيفي في السرعة مع ميزة التوقف والانطلاق، وغيرها من الأنظمة التي تؤمن أقصى درجات السلامة والأمان.

 

قد يعجبك ايضا