سائقات أوبر في السعودية يُمكنهن اختيار راكبات سيدات فقط

سائقات أوبر من السيدات لنقل راكبات سيدات سعوديات

بات بإمكان سائقات أوبر السيدات في المملكة العربية السعودية اختيار راكبات سيدات فقط ضمن خاصية جديدة قدّمتها الشركة حصريًا في السوق السعودية.

وحسب CNN Business، قدّمت أوبر خاصية جديدة تحت الاسم “تفضيل الراكبات” Women Preferred View في المملكة العربية السعودية. وجاء تقديم هذه الخاصية بعد عمليات بحث محلية في المنطقة العربية؛ إذ فضّلت أغلبية سائقات أوبر من السيدات نقل راكبات سيدات أخريات.

وقال “عبد اللطيف واكد”، المدير العام لأوبر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “الخاصية التي قدّمناها حديثًا ستفتح الباب على مصراعيه أمام فرص جديدة للسيدات بوصفهن شركاء أوبر سائقات، انطلاقًا من الوعي والإلمام بالممارسات والأعراف الثقافية المحلية.”

وكانت المملكة العربية السعودية قد رفعت الحظر عن قيادة السيدات للسيارات في حزيران (يونيو) الماضي، وقدّمت أوبر نفسها بعد ذلك بوصفها صاحب عمل مبتكر لتوظيف السيدات في المملكة العربية السعودية.

ومن جانبها، قالت “شادن عبد اللطيف”، المتحدثة الرسمية باسم أوبر الشرق الأوسط: “خاصية تفضيل الراكبات صمّمت خصيصًا للملكة العربية السعودية استنادًا إلى بحث مستفيض لفهم احتياجات السيدات في دولة تمر حاليًا بتحوّلات ثقافية هامة.”

وليس لدى الشركة العالمية للنقل التشاركي أيّة خطط لتقديم خاصية مماثلة بأسواق أخرى حول العالم، لكن تسعى دول أخرى إلى جعل خدمة نقل الركّاب أكثر أمانًا بعد سلسلة من الحوادث.

 

قد يعجبك ايضا