رئيس تطوير سيارات مرسيدس الـSUV: لِمَ لا ننتج مايباخ ألتيميت لاكجيري الاختبارية؟

هل تنضم مرسيدس الى قافلة الصانعين اللذين دخلوا عالم الـ SUV الفاخرة؟

من خلال نافذة معرض بكين للسيارات العام الماضي نجحت مرسيدس-مايباخ في سَرق الأضواء عندما أزاحت الستار عن نموذجها التصوّري “ألتيميت لاكجيري” (Ultimate Luxury).

جاءت تلك الاختبارية لتمزج ما بين سيارات الـSUV والسيدان بشكل غريب، لكنها لم تكن إلا نموذجًا تصوّريًّا، ولم يكن لدى الشركة الألمانية أيّ نيّة لإعطاء الضوء الأخضر لإنتاجها.

لكن، يبدو أنّ مسؤولي ماركة شتوتغارت غيّروا رأيهم خلال الأشهر الـ١٢ الماضية؛ إذ ردّ رئيس قِسم تطوير سيارات الـSUV لدى مرسيدس-بنز، “أندرياس زيغان”، عندما سأله أحد صحفيي مطبوعة “أوتو إكسبريس” عن إمكانية إنتاج Ultimate Luxury الاختبارية، بقوله: “ولِمَ لا؟”.

وأضاف “زيغان”: “في النهاية، من الواضح أن الأمر يتعلّق بطلب الزبائن؛ فمثل هذه السيارة يدفعها ويُحركها طلب الزبائن، ونحن نحتاج إلى أعداد كافية.. لقد أجرينا مناقشات مستفيضة حول هذا الأمر، لكن في الوقت الراهن، وفي المستقبل القريب، لن ننتج نموذجًا تصوّريًّا مثل هذا.”

ونتمنّى أن لا يكون هذا التعليق قد قيل إلا بدافع الحماسة المفرطة، ليس إلا؛ إذ لا يحتاج العالم إلى موديل SUV-سيدان بسعر مُبالغ فيه للغاية.

على أيّ حال لم تأتِ Ultimate Luxury الاختبارية بنظام دفع ضعيف؛ إذ استعانت بأربعة محركات كهربائية تولد جميعًا ٧٣٩ حصانًا، مع إمكانية السير لمسافة تصل إلى ٥٠٠ كلم، كما أن سرعتها القصوى محدودة إلكترونيًّا بـ٢٥٠ كلم/ساعة.

 

قد يعجبك ايضا