الشركة السعودية للسيارات الرياضية تحرز جائزة مروّج رياضة السيارات للعام 2022

الجائزة تمثّل انعكاساً حقيقياً للرحلة التحويلية الرياضية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تقوم بها المملكة حاليًا

موتورز موشن – أحرزت الشركة السعودية لرياضة السيارات (SMC) جائزة مروّج رياضة السيارات لهذا العام في حفل توزيع  جوائز رياضة السيارات (Autosport) لعام 2022 الذي أقيم في لندن ليل ٤ ديسمبر. ويحتفل الحدث السنوي المرموق بأعلى الإنجازات في  عالم رياضة السيارات. وكانت جائزة أفضل مروّج رياضة السيارات للعام هي فئة جديدة تمامًا لنسخة 2022. كما تمّ منح فوز  SMC لإنجازاته المذهلة على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، والتي شهدت إستضافة الشركة المروّجة لسباقين فورمولا 1، بالإضافة إلى إصدارات سلسلة Formula E و Extreme E جنبًا  إلى جنب مع رالي داكار الشهير عالميًا  (المسمّى الآن  داكار السعودية شبه الجزيرة العربية) ونهاية موسم كأس العالم للسيارات.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية  والشركة السعودية لرياضة السيارات حاضراً في لندن، وقد استلم الجائزة نيابة عن الشركة السعودية لرياضة السيارات، وقال في هذا الصدد: “إنه  لشرف كبير أن أحصل على هذه الجائزة نيابة عن الجميع في الشركة السعودية لرياضة السيارات، هذه الجائزة هي انعكاس حقيقي للرحلة التحويلية الرياضية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تقوم بها مملكتنا  حاليًا، وفي هذا  الصدد، يجب أيضًا أن أشكر جميع أفراد عائلة رياضة السيارات العالمية على الإيمان والثقة التي أظهرتموها فينا”.

أضاف: “في غضون عام، نمت SMC لتصبح واحدة من المروّجين الرئيسيين في العالم لأحداث رياضة السيارات الدولية الكبرى. وفي الأشهر الـ 12 الماضية استضفنا رالي داكار المشهور عالميًا، أول بطولة لرياضة السيارات الكهربائية على الطرق الوعرة ، Extreme E ، وسلسلة Formula E الثورية، خاتمة الموسم لبطولة WTCR، وبالطبع، جولتان من بطولة العالم لرياضة  الفورمولا 1. ومع 70٪ من السكان تقلّ أعمارهم عن 30 عامًا ، نحن مصمّمون على استخدام رياضة السيارات لمواصلة  بناء إرث رياضي وثقافي من خلال غرس شغف طويل الأمد لجميع جوانب رياضة السيارات في شباب هذا البلد – سواء كان ذلك من حيث القيادة او الهندسة والتسويق وما إلى ذلك، وفتح عالم حقيقي من الفرص لشبابنا وشاباتنا. وختم: تعمل هذه الجائزة  فقط  على تعزيز التزامنا وشغفنا لبناء موطن جديد لرياضة السيارات في الشرق الأوسط”.

إشارة الى أنّ حدث رياضة السيارات الدولي القادم للشركة السعودية لرياضة السيارات هو  النسخة 45 من بطولة داكار  السعودية الشهيرة (رالي داكار سابقًا)، وسيعود سباق التحمل الأصعب في العالم إلى المملكة للعام الرابع على  التوالي  في 31 ديسمبر – 14 يناير.

قد يعجبك ايضا