دودج تبيع أكثر من ٥٠٠.٠٠٠ وحدة من تشالنجر في أمريكا وحدها منذ ٢٠٠٨

مثل عالم الموضة تمامًا، يبدو أن قطاع السيارات يميل إلى “التدوير” والرجوع إلى الماضي، وهو ما يُثبته إعادة إحياء عروضًا قديمة على مدار العقدين الماضيين!

ورغم توافر العديد من العروض الأيقونية التي استعارت تصاميمًا كلاسيكية قديمة، فإن قلّة منها أثبتت شعبيتها منها الجيل الثالث من دودج تشالنجر الذي أطلق في عام ٢٠٠٨، ولازال الطلب عليه يتوالى ويزداد بقوة، برغم إخضاعه لتغييرات جمالية محدودة على مدار الأعوام العشرة الماضية!

ويبدو أن الصانع الأمريكي أدرك أهمية الوصفة الناجحة للغاية لتشالنجر والمكوّنة من مظهر كلاسيكي صالح لكل زمان ونسخ خاصة متكررة وتغييرات بين الحين والآخر على الألوان ورفع سقف الأحصنة المعتمدة بالمحركات بشكل دائم.

وحسب “أوتو نيوز”، فإن تشالنجر تمكنت من التفوق مبيعيًا على منافسيها مفتولي العضلات الممهورين بتوقيع فورد وشيفروليه في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي. وعلى هذه الوتيرة، قد تنهي تشالنجر عامنا الجاري بمبيعات قياسية غير مسبوقة، والفضل يعود لنسختيها فائقتي الشعبية: SRT Hellcat وديمون.

وإحقاقًا للحق، فإن تشالنجر ليست السيارة الوحيدة المستوحى تصميمها الكلاسيكي مِن الماضي والتي أثبتت نجاحها في السوق الأمريكية على مدار العقدين الماضيين؛ إذ تضمّ القائمة عروضًا بحجم بي إم دابليو Z8 في الفترة ما بين أعوام ٢٠٠٠ و٢٠٠٣، وفورد موستانغ منذ عام ٢٠٠٥ وحتى الآن وفيات ٥٠٠ منذ عام ٢٠١٠ وحتى الآن وشيفروليه كامارو منذ عام ٢٠٠٩ وحتى الآن وفيات ١٢٤ سبايدر منذ عام ٢٠١٦ وحتى الآن ومرسيدس SLS AMG منذ عام ٢٠١١ وحتى ٢٠١٥ وغيرهم.

يُذكر أن تشالنجر باعت تقريبًا ٥١٨.٦٧٧ وحدة في السوق الأمريكية منذ عام ٢٠٠٨، ما يجعلها على قائمة العروض الأكثر شعبية المستوحى تصميمها الكلاسيكي مِن الماضي، وإذا ما استثنينا موديلات ميني، قد تحصل تشالنجر على لقب الأكثر شعبية على الإطلاق!

قد يعجبك ايضا