مكلارين سولوس جي تي”: من العالم الافتراضيّ الى فلسفة”كلّ شيء لسبب ما”

كان من المفترض أن تكون السيارة مخصصة للحلبات فقط مع خبرة هندسية في رياضة السيارات ومجموعة نقل الحركة V10 معًا لتقديم أفضل تفاعل مطلوب للسائق لتجربة خالية من التنازلات

موتورز موشن – تعود جذور سيارة “مكلارين سولوس جي تي” إلى مفهوم مذهل ظهر في لعبة فيديو Gran Turismo SPORT. فمن رسومات التصميم الأصلية إلى انتصار الألعاب الافتراضية، والآن الآلة المذهلة التي سيستمتع بها عدد قليل من العملاء الحصريين على الحلبة، إنها سيارة تجسّد فلسفة تصميم “كل شيء لسبب ما” والسعي الدؤوب لتحقيق التميز الهندسي داخل كل سيارة ماكلارين. منذ البداية، إستند المفهوم إلى مبادئ ديناميكية هوائية مثبتة، مع حزمة نموذج رياضي أوليّ لسيارات السباق كأساسٍ لها.

هيكلُ السيارة عبارة عن منحوتة فنية إلى حدّ كبير، وهي تحتوي على مآخذ هواء مميزة في المقدمة وقناة NACA – مدخل هواء منخفض السحب – يسرع من تدفق الهواء إلى المشعات.

من الأمام، يساعد أنفُ مكلارين المميّز على فصل تدفق الهواء عن تأثيرات الأرض أسفل الهيكل ومشتت الهواء. الرؤية في قمرة القيادة رائعة، مع عرض 180 درجة للمسار. كذلك لا تعدّ أذرع العجلات في كلّ زاوية ميزة تصميم مهيمنة فحسب، بل تتيح أيضًا تقليل الوزن بشكل عام الى جانب تدفق الهواء بشكل فريد من نوعه.

ويتميز الجزء الخلفي من السيارة بغطاء محار كامل يوفر وصولاً سهلاً إلى حجرة المحرك، مع حواف هيكلية منخفضة للغاية تستخدم نفس مبادئ Speedtail لتقليل الضغط الأساسي عبر الجزء الخلفي من السيارة ، مما يقلل السحب.

كان الموجز الهندسي الأصلي لمكلارين Solus GT هو تحويل مفهوم الألعاب الافتراضية إلى سيارة فائقة القوة وحصرية للغاية من مكلارين. كان من المفترض أن تكون هذه سيارة مخصصة للحلبات فقط، مع خبرة هندسية في رياضة السيارات ومجموعة نقل الحركة V10 معًا لتقديم أفضل تفاعل مطلوب للسائق لتجربة خالية من التنازلات.

كذلك تمّ دمج محرّك V10 سعة 5.2 ليتر والمخصّص لتشغيل سيارة “ماكلارين سولوس جي تي” في هيكل السيارة. سعة المحرك فريدة من نوعها، وكذلك نظام سحب الهواء والعادم. ويشتمل المحرك أيضًا على مكونات آلية منخفضة الحجم محسّنة للأداء ويتمّ تشغيلها بالكامل. لا توجد سلاسل أو أحزمة للأنظمة المساعدة. ويولد المحرك نحو 840 حصانًا، اضافة الى أقصى عزم دوران يزيد عن 650 نيوتن متر.

الأداء الناتج هو وقت تسارع مستهدف يبلغ 2.5 ثانية من حالة السكون إلى 100 كلم/س وسرعة قصوى تزيد عن 200 ميل في الساعة، على الرغم من أنّ Solus GT تولد قوة سفلية تتجاوز وزنها.

قد يعجبك ايضا