“رودستر” ثالث سيارة ألعاب مبتكرة من جاكوار في سلسلتها “فيجن جي تي”

صُممت رودستر لتجلب للاعبين تجربة القيادة السلسة والعميقة لسيارة جاكوار الرياضية ذات قمرة القيادة المفتوحة والمزودة بثلاثة محركات كهربائية

موتورز موشن – كشفت جاكوار عن ثالث سيارتها الرياضية الافتراضية للألعاب التي تعمل بالكهرباء بالكامل رودستر Jaguar Vision Gran Turismo Roaster)، وذلك بعد النجاح الذي حققته السيارة الأصلية فيجن جران توريزمو (Jaguar Vision Gran Turismo Coupé) وسيارة السباق ذات التحمل الشديد فيجن جران إس في (Vision Gran Turismo SV)، لتنضم أحدث سيارة سباق افتراضية كهربائية بالكامل من جاكوار إلى مجموعتها للانطلاق في سباق ألعاب المحاكاة الحقيقة لعالم القيادة “جران توريزمو 7 “، الإصدار الأحدث والأكثر تفاعلية في عالم السباقات الافتراضية الشهيرة.

وتقديراً لثلاثية سيارات جاكوار في سلسلة Vision GT، طوّر فريق تصميم جاكور كسوة طلاء جديدة مخصّصة لكل واحدة. وتؤكد الدهانات المطورة خصيصًا باللونين الأسود والرمادي والرسومات الدقيقة على طابع التصميم المثير والجميل للسيارة – وهي فريدة من نوعها بالنسبة لأشكال السيارات داخل اللعبة.

والسيارة جاكوار رودستر الجديدة هي طراز كهربائي بالكامل ذات مقعد واحد، وتجمع بين مجموعة نقل الحركة التي أثبتت كفاءتها في السباقات من طراز الكوبيه الأول مع الشكل المنحوت المشدود المستوحى من طراز جاكوار D-type الأيقوني الخالد.

وقال أوليفر كاتيل-فورد، المصمم الخارجي، في فريق تصميمات جاكوار المتقدم: “بصفتي مصمّم سيارات، وكوني جزءاً من الفريق الذي قدّم ثلاث سيارات افتراضية لسلسلة سباقات جران توريزمو، أوكد أن ذلك المشروع كان حلماً لنا. فمنذ الكشف عن فيجن كوبيه عام 2019 و فيجن إس في عام 2020، أردنا تنظيم الطريقة المثالية لتقديم المجموعة الكاملة من السيارات الثلاث معًا، وبالكشف عن السيارة الجديدة رودستر خلال سباق جران توريزمو 7 نعتقد أن هذه هي الطريقة المثالية لفعل ذلك”.

وتابع: “التأثير المرئي مثير ولن يبدو في غير محله على أيّ مضمار أو حلبة في جميع أنحاء العالم، من شوارع طوكيو ليلاً إلى مضمار سباق لاجونا سيكا بكاليفورنيا.”

 

جاكوار فيجن رودستر

صُممت رودستر لتجلب للاعبين تجربة القيادة السلسة والعميقة لسيارة جاكوار الرياضية ذات قمرة القيادة المفتوحة والمزودة بثلاثة محركات كهربائية تولد طاقة إجمالية تزيد عن 1،020 حصانًا (750 كيلوواط) وعزم دوران أقصى فوريّ يبلغ 1،200 نيوتن متر. والتسارع من 0-60 ميل في الساعة في أقل من ثانيتين وسرعة قصوى تزيد عن 200 ميل في الساعة مع القيادة المتميزة والتعامل والرشاقة ستوفر قيادة لا تُنسى حقًا.

يمكن التعرف على الأسطح المتدفقة والخطوط الدراماتيكية والنسب المثالية لأول سيارتين من سيارات جاكوار غران توريزمو فيجن على الفور، ولكن بدلاً من مظلة قابلة للفتح، تتميز رودستر بشاشة هوائية مائلة للخلف أمام السائق مباشرة.

يوجد خلف ذلك تفسير عصري للزعنفة المرادفة من نوع D التي فازت ثلاث مرات في بطولة “لومانز”، وهو طراز محسّن ديناميكيًا باستخدام أحدث أدوات ديناميكيات السوائل الحسابية ليتمّ نشرها بسرعة لتعزيز الاستقرار مع الحدّ الأدنى من السحب.

وتتميز الزعنفة أيضًا بواحدة من التفاصيل الجميلة التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء رودستر، وهي شكل العلم البريطاني محفور – باستخدام نمط جاكوار المتشابك كخط واحد – في الزعنفة نفسها، ومضاء بمهارة بواسطة مصابيح LED. يستمر المظهر مع الأحزمة الجلدية المصنوعة يدويًا على الرفارف الأمامية والأضواء الدائرية المميزة في الشبكة الأمامية.

ويجمع التصميم الداخلي الدراماتيكي الذي يركز على السائق في رودستر الجديدة بين المواد واللمسات الفاخرة وخفيفة الوزن مع التفاصيل المعقدة بشكل مذهل. بالنظر إلى غطاء المحرك الطويل الرشيق مع الرؤية الشاملة التي لا مثيل لها والمتأصلة للمتسابقين في قمرة القيادة المفتوحة، سينغمس اللاعبون تمامًا في أجواء مذهلة من الإثارة.

تم تصنيع الهيكل الأحادي الخفيف والصلب لسيارة رودستر بخبرة ودقة من مركبات ألياف الكربون وسبائك الألمنيوم المتقدمة. بالإضافة إلى حزمة بطارية ليثيوم أيون متطورة يتمّ تعبئتها بأدنى مستوى ممكن في الهيكل، مما يساهم في انخفاض مركز الجاذبية ومركز التدحرج المنخفض وتوزيع الوزن بالقرب من 50:50 ، وهو أمر أساسي للقيادة المتميزة لحركة السيارة.

ويتمّ ضخ الطاقة من البطارية إلى ثلاثة محركات خفيفة وقوية ومضغوطة، تمّ تطويرها باستخدام التعلم من تجربة فورمولا إي ومشاركة فريق جاكوار. مع وجود محرك واحد على المحور الأمامي واثنان في الخلف، يبلغ الناتج الإجمالي 1.020 حصانًا (750 كيلو واط) و 1200 نيوتن متر من عزم الدوران الكهربي الفوري. سيختبر اللاعبون ذلك بأنفسهم عندما يتسارعون بعيدًا عن خط البداية في طريقهم إلى أقصى سرعة تزيد عن 200 ميل في الساعة.

وما يزيد من تعزيز التجربة تلك الميزات الجديدة التي طورتها Polyphony Digital لسباقات الألعاب جران توريزمو والمتوفرة لوحدات تحكم PS4 ™ و PS5 ™ اعتبارًا من 4 مارس.

من جهته، قال كازونوري ياماوتشي، مصمم جران توريزمو ورئيس بوليفوني إنك ديجيتال: “يسعدنا الإعلان عن إطلاق الطراز رودستر، الذي يكمل ثلاثية سيارات جاكوار لسباقات الألعاب جاكوار فيجن، للمشاركة في جران توريزمو. لقد كانت تجربة رائعة للعمل مع فريق التصميم في جاكوار. نتطلع إلى أن يجلس السائقون خلف عجلة القيادة الافتراضية في اللعبة الجديدة. جميع السيارات الثلاث تتناسب تمامًا مع تجربة المستخدم الجديدة والمثيرة التي ستقدمها جران توريزمو7 “.

“جاجوار فيجين جران إس في” متاحة الآن في اللعبة

بالإضافة إلى رودستر الجديدة ، يمكن للاعبين الآن – ولأول مرة – قيادة جاكوار فيجن إس في (GT SV). وكان قد تمّ عرض هذه السيارة لأول مرة في ديسمبر 2020 ، ومن المقرر إطلاقها دائمًا في سباق جران توريزمو7 ، إنها سيارة سباق تحمل افتراضية كهربائية بالكامل تمّ تصميمها بواسطة جاكوار، وتمّ هندستها بواسطة جاكوار إس في، لتوفير أقصى درجات الأداء والسحب والاستقرار عالي السرعة. مدعومة بأربعة محركات كهربائية طورتها جاكوار للسباقات لتوليد 1،903 حصان (1400 كيلو وات) ، يمكن لـ GT SV التسارع من 0-60 ميل في الساعة في 1.65 ثانية فقط والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 255 ميلاً في الساعة.

وستتوفر السيارة جاكوار Roadster و السيارة جاكوار كوبية والسيارة جاكوار إس في ( GT SV) للاعبين في سباقات ألعاب الفيديو جران توريزمو7 أو ( GT 7).

قد يعجبك ايضا