كارلوس غصن على شاشة MBC عبر وثائقي حصري

الحدث الأكثر جدلاً هذه السنة في مسلسل وثائقي هوليوودي

بعد إنتاج العديد من الأعمال العربية الأصلية الناجحة، تدخل MBC Studios التي تتخذ من دبي مقراً لها ساحة الدراما التلفزيونية الدولية بمسلسل وثائقي رفيع المستوى باللغة الإنجليزية ومسلسل عن كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي السابق لتحالف رينو-نيسان الذي هرب إلى بيروت أثناء محاكمته في اليابان بتهمة سوء السلوك المالي.

قال مارك أنطوان دالوين، الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC: “ليس كثيرًا جدًا أن يجد أحد كبار المديرين التنفيذيين في العالم نفسه قد سُجن، والأهم من ذلك أنه تمكن من الهروب بالطريقة التي فعلها كارلوس غصن”.

 

 

ويقول دالوين إن MBC فازت أمام منافسين آخرين وحصلت على حق وصول حصري لغصن وزوجته كارول وأشخاص آخرين في اليابان وفرنسا والولايات المتحدة الذين يلعبون أدوارًا رئيسية في ملحمة المدير التنفيذي السابق. ويزعم غصن الموجود في بيروت – والذي وصل إليه على متن طائرة خاصة في ديسمبر الماضي – أنه يُحاكم في طوكيو بتهم ملفقة لمنعه من دمج نيسان ورينو بشكل أكبر، الأمر الذي يهدد استقلالية شركة صناعة السيارات اليابانية.

تعاونت MBC Studios في مشروع غصن الذي لا يزال بلا عنوان مع شركة ألف ون، التي شارك في تأسيسها المنتجة التنفيذية الفرنسية نورا ملهلي. وقد جندوا المخرج البريطاني نيك جرين (“سلالة خطيرة: بيت الأسد”) في وثيقة من ثلاثة أجزاء، والتي بدأ جرين تصويرها في سبتمبر في بيروت.

وبدلاً من ذلك، من المتوقع أن يبدأ تصوير المسلسل المكون من ست حلقات عن غصن في عام 2021، ويخرجه المخرج الفرنسي السويدي شارلوت براندستروم (مؤامرة الصمت، The Witcher ، Away) مع كاتب السيناريو والمنتج الأمريكي مارك جوفمان (“الجناح الغربي ، “سليبي هولو” ، “الثور”).

وسيتم الإعلان عن طاقم الممثلين الدوليين في “الشهرين أو الثلاثة أشهر المقبلة” ، قال دالوين. وأضاف “أن وثائقي غصن سيتم تصويره في باريس وطوكيو وبيروت وريو دي جانيرو وربما نيويورك، وأنه من حيث الميزانية ستكلف الحلقة الواحدة ملايين الدولارات”.

شدد هالوين على أن مستوى المواهب المرتبط بالعرض يوفر “ضمانًا لموضوعية المشروع واستقلاله” عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع قصة غصن، الذي تم اتهامه في اليابان بسوء السلوك المالي وأمضى 130 يومًا بشكل متقطع في السجن حيث تم إصدار لوائح اتهام متعددة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة MBC: “إنها قصة معقدة ومتعددة الطبقات” ، مشيرًا إلى أنه “يوجد في جوهرها مصالح الدولة بين فرنسا واليابان، مع مستقبل الاندماج المحتمل لرينو ونيسان على المحك.”

وأضاف هالوين: “لا يوجد شيء أسود أو أبيض تمامًا، كما هو الحال دائمًا، ونريد إعطاء كل ظل بينهما ، مما يجعل القصة رائعة”. وشدد إن وثائقي غصن يمثل بداية ما يأمل أن يكون “مجموعة طويلة من عروض MBC الأخرى من هذا النوع”، ويشير إلى نية الشركة المملوكة للسعودية العمل مع أفضل المواهب الدولية في هوليوود وأوروبا في المستقبل. وختم هالوين “أعتقد أن هذا العمل سيغير تصور وإدراك مجموعة واستوديوهات MBC”.

أما فيما يتعلق بالتوزيع، ستقوم MBC ببث وثائقي غصن في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتتولى المبيعات الدولية.

 

قد يعجبك ايضا