بورشه تراهن بقوة على السيارات الكهربائية

من بين مصنعي السيارات شركة بورشه الألمانية التي تسعى كغيرها من الشركات الأخرى إلى إنتاج سيارات كهربائية بالكامل كجزء من خطة متوسطة الأجل لتخفيف الإنبعاثات ومن أجل أن يتماشى الأمر مع القوانين التي تضعها العديد من البلدان المتطورة للحد من هذه الإنبعاثات.

قد يكون محرك بورشه السداسي الأسطوانات من أفضل المحركات التي تم إنتاجها اليوم، ولكن صانع السيارات الألماني يريد تقليل اعتماده على الاحتراق الداخلي، وقد كشف عن رغبته في أن تكون نصف سياراته كهربائية بحلول عام 2023.

المنتج الأول الذي سيصل كجزء من إندفاعة بورشه نحو السيارات الكهربائية سيكون نسخة إنتاج عن سيارة Mission E، التي من المقرر أن تصل في العام 2019. ولكن هذا الأمر هو مجرد البداية، حيث تخطط الشركة لكهربة الكثير من النماذج في السنوات القليلة المقبلة.

وفي حديث صحافي, شارك الرئيس التنفيذي أوليفر بلوم مؤخرا, بعض التفاصيل حول مستقبل الشركة الكهربائي الذي يتضمن سيارة كوبيه كروس. وستبنى كل من Mission E و كروس أوفر الجديدة في منشأة بورشه الجديدة لإنتاج السيارات الكهربائية في زوفنهاوسن، التي يقدر أنها قادرة على تصنيع حوالي 60 ألف وحدة سنويا.

ولعل أهم الأخبار هو ما يتعلق بالجيل القادم من ماكان، الذي من المقرر إطلاقه في عام 2022. وسيتوفر كروس أوفر متوسطة الحجم فقط كمركبة كهربائية، وبالنظر إلى أنها حاليا الأكثر مبيعا من بين النماذج للسيارات، فإنه ينبغي لها أن تساعد في زيادة عدد سيارات بورشه الكهربائية بالكامل على الطرق بحلول عام 2023.

بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالقلق من أن تصبح 911 في نهاية المطاف عبارة عن سيارة كهربائية، فبإمكان هؤلاء ان يتنفسوا الصعداء خصوصاً أنه قد تم تعليق هذه الفكرة في الوقت الحاضر.

قد يعجبك ايضا