البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري يعتلي منصّة التتويج في سباق مونزا

تسير بطولة اليورو فورمولا 4 جنبًا إلى جنب مع سلسلة بطولة الفورمولا 4 الإيطالية، وهي مصمّمة لتوفير المزيد من تجربة السباق للسائقين المبتدئين

موتورز موشن – لا يزال سائق فريق بريما الايطالي البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري سائق الفورمولا 4 ابن الخمسة عشر عاماً يتألق في بطولة اليورو فورمولا 4 الأكثر تنافسية في العالم، وذلك خلال سباقه الاخير على حلبة مونزا الايطالية الايقونية صاعداً على منصة التتويج بعد قيادة قوية تنافسية ومثيرة في جميع السباقات الثلاثة خلال سباق عطلة نهاية الاسبوع.

ويعدّ الظاهري، الذي يتسابق مع فريق بريما الايطالي هو أحد أصغر المتنافسين على الحلبة، وقد أحضر سيارته إلى حلبته في مونزا خلال عطلة نهاية الأسبوع ليحقق مركزأ متقدماً ضمن العشرة الأوائل محرزاً نقاطاً مهمّة، ليحقق تتويجاً آخر بعد السباق الأخير على حلبة موجيلو،  حيث صعد مرة اخرى الى منصة التتويج عن فئة “الروكي” خلال الجولة الاخيرة على حلبة مونزا الايقونية.

وفي معرض تعليقه على سباق حلبة مونزا الايقونية، قال راشد: “إنه لشرف لي أن أمثل وطني دولة الإمارات العربية المتحدة في أحد أشهر حلبات السباق في العالم. نحن سعداء حقًا بالطريقة التي نتقدم بها في هذا الموسم، خاصة وانه موسمي الأول في قيادة السيارات ذات المقعد الواحد، فإنّ وجودي ضمن العشرة الأوائل في الترتيب العام يعدّ إنجازًا رائعًا. نحن نعلم أن هناك الكثير في المستقبل ولكن هذا العام كان يدور حول تعلم حرفة السباق على متن سيارة ذات المقعد الواحد، وإظهار أننا سريعون للغاية في رياضة السيارات الميكانيكية.

وتسير بطولة اليورو فورمولا 4 جنبًا إلى جنب مع سلسلة بطولة الفورمولا 4 الإيطالية، وهي مصمّمة لتوفير المزيد من تجربة السباق للسائقين المبتدئين، حيث تستخدم الفرق نفس سيارات Tatuus T-421 التي تعمل بمحرك Abarth الذي توفره شركة Autotecnica Motori وتعمل بإطارات Pirelli.

أضاف الظاهري: “هذه السباقات الإضافية ستمنحني المزيد من الخبرة، فعلى الحلبات، يمكنني القول إنّ الفارق في زمن اللفات بين الأول والعاشر هو أقلّ من نصف ثانية، لذا فإن الأمر كله يتعلق بالحصول على وقت المسار واكتساب استراتيجية السباق. لقد خضتُ في عطلة نهاية هذا الأسبوع بعض المعارك المتقاربة بشكل لا يصدّق مما يعني أنني في المرة القادمة سأكون أكثر قدرة وجهوزية على المنافسة، نتعلم اكثر واكثر في كلّ سباق نخوضه، بغضّ النظر عن نتيجته النهائية.

وسيقام السباق القادم في عطلة نهاية الأسبوع على حلبة برشلونة في اسبانيا ابتداءً من 22 اكتوبر القادم، لكن قبل ذلك سيشارك الظاهري في بطولة سباقات الفورمولا 4 الإيطالية على حلبة موغيلو في الاول من شهر اكتوبر.

قد يعجبك ايضا