مازيراتي تحتفل بإنتاج النسخة رقم ١٠٠.٠٠٠ من غيبلي

نسخة مخصصة للسوق الايطالية

احتفلت مازيراتي مؤخرًا بإنتاج النسخة رقم ١٠٠.٠٠٠ من موديلها غيبلي السيدان والتي خرجت من خطوط إنتاج مصنع “آف غيوفاني أنغيلي” في تورين بإيطاليا.

وينتج المصنع الذي يحمل اسم مؤسّس فيات أيضًا الطراز كواتروبورتيه السيدان الشقيق الأكبر والأفخم.

وجاءت النسخة المميّزة من فئة غيلبي S Q4 بصيغة “غران سبورت” مع طلاء خارجي بلون أزرق “إيموزيوني” ومقصورة جلدية سوداء اللون، كما جاء الموديل يتضمّن مصابيح رئيسية فئة Matrix LED وعجلات قياس ٢٠ بوصة وآليات كبح حمراء اللون وزوائد سوداء برّاقة.

يشار إلى أن هذه النسخة رقم ١٠٠.٠٠ من غيبلي مخصّصة للسوق الإيطالية ومزوّدة بمحرك فئة V6 مع شاحني هواء “توربو” سعة ٣ لترات يولّد ٤٣٠ حصانًا. ويمكن للسيدان المصنّفة تنفيذية اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٧ ثانية قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ٢٨٦ كلم/ساعة.

وتتوافر عروض غيبلي كذلك بالسوق الأوروبية بمحرك آخر وهو عامل بوقود الديزل من فئة V6 يولد ٣٤٥ حصانًا، علمًا بأن المحركين يتوافقان مع معايير يورو 6D الحديثة الصارمة.

وكانت غيبلي قد قُدمت للمرة الأولى من خلال معرض شنغهاي للسيارات ٢٠١٣، وجرى تحديثها بضع مرات بعد ذلك، منها في عام ٢٠١٧ من خلال تقديم الصيغتين “غران لوسو” و”غران سبورت”. وفي عام ٢٠١٨ الماضي، ظهرت السيارة بمهرجان غودوود للسرعة مع بعض التحديثات الداخلية الجديدة وذراع ناقل حركة أحدث وخيارات جلدية جديدة متنوّعة.

 

قد يعجبك ايضا