ماذا لو كانت آبل اشترت تيسلا فعليًا في عام ٢٠١٣؟

ليست المرة الأولى التي نسمع فيها ارتباط بين شركة آبل وتيسلا

أشارت تقارير إلى أن آبل قدّمت عرضًا مغريًا لشراء شركة السيارات الكهربائية تيسلا في عام ٢٠١٣، لكن لم تكلّل محاولة الاستحواذ هذه بالنجاح!

كان محلّل في مؤسسة “روث كابيتال بارتنارز” كشف لموقع CNBC الإخباري أن آبل قدمت عرضًا لشراء تيسلا يبلغ نحو ٢٤٠ دولارًا أمريكيًّا للسهم الواحد. ورغم أن سهم الشركة وصل إلى ٤٠٠ دولار أمريكي قبل بضعة أعوام أي بعد العرض الذي قدّمته آبل فإنه تدهور إلى ١٩٧.٧٦ دولارًا أمريكيًّا هذا الأسبوع.

وقال المحلّل المالي “كريغ إروين”: “في نحو عام ٢٠١٣، كان هناك عرض جدي من آبل يصل إلى ٢٤٠ دولارًا للسهم الواحد، وهذا أمر تحققنا منه مرارًا. كلي ثقة بأن هذا الأمر صحيح تمامًا، ولا أعرف إذا ما وصل هذا العرض إلى مرحلة الأوراق الرسمية، لكنني أعلم من مصادر عديدة أن هذا الأمر حقيقي.”

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها ارتباط بين شركة آبل وتيسلا؛ ففي عام ٢٠١٤ أشارت تقارير إلى أن “إلون ماسك” تقابل مع مدير قسم الاستحواذات والاندماجات لدى آبل وكذلك الرئيس التنفيذي لآبل “تيم كوك”. ومن أبرز الأسباب التي تشير إلى عدم تحقيق مثل هذا الاستحواذ أن آبل أرادت من “ماسك” أن يتنحى عن رئاسته لتيسلا، وهو ما رفضه على ما يبدو!

ومن المعلوم أن آبل حريصة للغاية على أن يكون لها موطئ قدم في عالم السيارات وذلك منذ سنوات، لكن لم تُترجم هذه الخطط إلى حقيقة واقعة بعد. وفي وقت من الأوقات ظن البعض أن الشركة التقنية تطور سيارة كهربائية خاصة بها، قبل أن تتحول مسار هذه الشكوك إلى تطوير أنظمة للقيادة الذاتية.

 

قد يعجبك ايضا