تعرّف على أفضل ١٠ سيارات رياضية لعام ٢٠١٩

من هي حسب موقع موتورز موشن افضل ١٠ سيارات رياضية لعام 2019

يختار ملاك السيارات الرياضية أو حتى السوبر-كار موديلاتهم بناءً على العديد من المعايير، قد يكون أبرزها الهدير المحبّب لمحركات هذه العروض، أو الطلّة الهجومية مفتولة العضلات، أو لقدرات التسارع الرهيبة التي هي سمة من السمات الأساسية لهذه الطرازات الحصرية التي تجعلها تختلف عن موديلات السيدان أو السيارات النخبوية الأخرى.

وفي الآونة الأخيرة باتت السيارات الرياضية أسرع وأكثر جاذبية وأيضًا أعلى تقنيًّا من أي وقت مضى، وباتت المنافسة شرسة بين هذه الفئة المتنامية باضطراد. لذا، في الأسطر القليلة المقبلة، نعرض لكم أفضل ١٠ سيارات رياضية جديدة لعام ٢٠١٩، نقدّمها حصريًّا لقراء “موتورز موشن”.

1- بي إم دبليو i8

إنها واحدة من أكثر السيارات السوبر-كار جاذبية المطروحة في الأسواق، ليس فقط بفضل تصميمها غير التقليدي الذي يبدو كأنه من عالم آخر، وإنما من خلال نظام دفعها الهجين المزوّد بشاحن والمكوّن من محرك توربو ثلاثي الأسطوانات سعة ١.٥ لتر بقوة ٢٢٨ حصانًا إلى جانب محرك هجين متزامن يولد ١٢٩ حصانًا. وتعد i8 السيارة الرياضية الهجين المزوّدة بشاحن الأعلى مبيعًا في العالم؛ فمنذ منتصف عام ٢٠١٤ حتى خريف عام ٢٠١٦ بيع منها أكثر من ١٠.٠٠٠ وحدة حول العالم.

2- شيفروليه كورفيت ستينغراي

الجيل السابع الحالي من كورفيت قُدم في عام ٢٠١٤ مع استعادته مجددًا للاسم “ستينغراي” بعد غياب أكثر من ثلاثة عقود على اقتران ذلك الاسم بها. وحافظت كورفيت ستينغراي على الإرث المتعارف عليه مع عروض كورفيت السابقة من خلال الاستعانة بمحرك جديد فئة V8 بقوة ٤٥٥ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٦١٠ نيوتن/متر، علمًا بأنها تتوافر في حلة كوبيه وأخرى مكشوفة، كما تتضمّن مقصورة داخلية بمكونات أعلى جودة بكثير مقارنة بالأجيال السابقة. في المجمل هي واحدة من أفضل السيارات الرياضية في الأسواق.

3- فورد موستانغ شيلبي GT350

تصعب مقاومة سحر هذه السيارة مفتولة العضلات، لا سيما مع الاستعانة بمحرك قوي فئة V8 سعة ٥.٢ لتر يولد ٥٢٦ حصانًا، وهو يتصل بعلبة تروس يدوية فقط من ست نسب. وبالنسبة إلى قدرات التسارع فهي خاطفة؛ إذ يمكن اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٤ ثوانٍ فقط.

4- بورشه ٩١١ 

قدّمت بورشه مؤخرًا الجيل الثامن الأحدث من عروض ٩١١ الذي يحمل الرمز الكودي ٩٩٢. وتستعين موديلات ٩١١ بمقصورة مُحسّنة تتضمّن لوحة عدادات جديدة، وذراع ناقل حركة محسنًا، إلى جانب شاشة أكبر حجمًا للنظام المعلوماتي الترفيهي قياس ١٠.٩ بوصات. وجرى الاستعانة بمحركات جديدة ومحسّنة من ست أسطوانات سعة ٣ لترات، لتكون المحصلة رفع القدرة الحصانية للنسخة ٩١١ كاريرا القياسية من ٣٧٠ إلى ٣٨٥ حصانًا، وكذلك مع النسخة كاريرا S من ٤١٤ إلى ٤٤٤ حصانًا. ويمكن للنسخة الأخيرة الأعلى أداءً ذات الدّفع الخلفي للعجلات اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٧ ثوانٍ، ومع النسخة 4S رباعية الدفع في ٣.٦ ثوانٍ.

5- مرسيدس-بنز AMG GT-R

جاءت GT-R كوبيه بمحرك فئة V8 سعة ٤ لترات مع شاحنَي هواء “توربو” يولد ٥٧٧ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٠٠ نيوتن/متر. ويمكن للنسخة الكوبيه اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٦ ثوانٍ، مع سرعة قصوى تصل إلى ٣١٨ كلم/ساعة، وهي واحدة من السيارات الرياضية بامتياز التي يتوق الجميع إلى اقتنائها.

 

6- أستون مارتن DB11

لا جدال على أن DB11 واحد من أكثر موديلات الصانع البريطاني تميزًا، وسواء جرى اختيار المحرك البريطاني فئة V12 المزوّد بشاحني هواء “توربو” سعة ٥.٢ لتر أو المحرك الألماني المستعار من مرسيدس-AMG سعة ٤ لترات فئة V8 فإن DB11 لا تفتقد الطابع السريع الخاطف على الإطلاق!

 

7- آودي R8 V10 Plus

 أعادت آودي صياغة فئة السيارات الرياضية بجسد من بابين من خلال تقديمها موديلها R8. هذه النسخة تحديدًا تستعين بمحرك فئة V10 سعة ٥.٢ لتر يولد ٦١٠ أحصنة، مع تجهيزها بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع. ويمكنها اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٢ ثانية.

8- نيسان GT-R

تلك السوبر-كار الأيقونية تأتي بتصميم يخطف الأبصار وتقنيات هندسية وميكانيكية متطورة. ما زالت تستعين تلك السيارة بمحرك فئة V6 مزوّد بشاحني هواء “توربو” سعة ٣.٨ لترات يولد ٥٦٥ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٦٣٣ نيوتن/متر. ويكفل المحرك المعتمد الانطلاق من السكون إلى سرعة ١٠٠ كم/ساعة في غضون ٢.٩ ثوانٍ فقط.

 

9- مازيراتي غران توريسمو:

تتضمن غران توريسمو الأحدث تصميمًا إيطاليًّا يأسر القلوب وتجهيزات فخمة غنية، بالإضافة إلى محرك قوي عادي السحب فئة V8 سعة ٤.٧ لترات، وهو قادر على توليد ٤٦٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٢٠ نيوتن/متر. يتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب فئة ZF تكفل اختراق السيارة للحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٨ ثوانٍ، قبل الوصول إلى سرعة قصوى مقدارها ٢٩٩ كلم/ساعة.

 

10- ماكلارين سينا

 هي واحدة من أسرع سيارات السوبر-كار الممهورة بتوقيع الشركة الإنكليزية؛ فهي سيارة سباقات مثالية مُعدّة للسير على الطرقات العامة، وهو ما يجعلها أهلًا لتحمل اسم أسطورة خالدة في عالم سباقات السيارات: “آيرتون سينا”! ميكانيكيًّا، هناك محرك فئة V8 سعة ٤ لترات مزوّد بشاحني هواء “توربو” يولد ٧٨٩ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٨٠٠ نيوتن/متر. ويمكن لـ”سينا” اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٢.٧ ثوانٍ، قبل الوصول إلى سرعة قصوى مقدارها ٣٤٠ كلم/ساعة.

 

قد يعجبك ايضا