شركة Aiways الصينية تعرض سيارة U5 الكهربائية الأوروبية في جنيف

وصول سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بحجم فولكس واجن تيغوان إلى أوروبا في أبريل

ستعرض الشركة الصينية Aiways نسخة خاصة للسوق الأوروبية جاهزة للإنتاج من سيارات الدفع الرباعي U5 في معرض جنيف للسيارات في آذار مارس 2020.

يأتي إطلاق هذه المركبة قبل وصول الطراز المخطط له إلى الوكلاء الأوروبيين في أبريل. وسيتمكن زوار المعرض من قيادة منافسة كيا E-Niro على الأراضي الأوروبية لأول مرة في مسار اختبار السيارات الكهربائية الداخلي الجديد للحدث.

وتعد U5 شبيهة  فولكس واجن تيغوان  SUVمن ناحية الحجم مع عجلات أمامية تعمل بمحرك كهربائي تغذيه حزمة بطارية 65 كيلوواط. المدى الممكن اجتيازه يبلغ 313 ميلا في دورة NEDC، علماً أن اختبار WLTP لم يكتمل بعد. وسبق لـ Aiways أن اقترحت أنها يمكن أن تطلق في المملكة المتحدة في شكل يمين، في عام 2021 ، بعد أن كشفت الشركة الناشئة عن اهتمام قوي.

 

 

وتخطط Aiways لبناء 2000 وحدة فقط هذا العام لضمان الجودة الكافية للعملاء الأوروبيين، ومن ثم لزيادة عدد الوحدات التي ستصل إلى 50000 وحدة ابتداءً من عام 2020.

في أوروبا، ستكون U5 متاحة للإيجار فقط وعلى الإنترنت حصريًا بتكلفة شهرية تقل عن 400 يورو، مما يجعل سيارة U5 تعادل 35000 يورو، لكنها توفر جميع المزايا والمعدات الخاصة بالنموذج المتميز مع نظام الدفع الكهربائي لتكلفة سيارات الدفع الرباعي العائلية النموذجية.

تجدر الاشارة الى أنه اذا أخذنا بعين الاعتبار الحجم والسعر، نجد ان السوق بحاجة لهذه الفئة ومع قائمة الميزات من الواضح الى أنه اذا قارننا النماذج الكهربائية من آودي ومرسيدس يبلغ سعر U5 نصف السعر.

مع مرور الوقت، تأمل Aiways في تقديم حزمة بطارية أصغر لخفض التكلفة إلى أبعد من ذلك، لأنها تقول إن معظم الناس ببساطة لا يحتاجون إلى أنواع النطاقات المعروضة للاستخدام اليومي. سيتمكن العملاء من التبديل إلى حزمة بطارية أصغر وتقليل تكلفة الإيجار الشهري.

 

قد يعجبك ايضا