ستيلانتيس تستثمر 2.5 مليار دولار في مصانع التجميع ومراكز التطوير في كندا

قالت ستيلانتيس إنها ستقوم بتركيب خط تجميع مرن قادر على إنتاج مركبات تعمل بالبطاريات وكهرباء ومركبات هجينة

موتورز موشن – أعلنت شركة ستيلانتيس إنها ستنفق 2.5 مليار دولار لإعادة تجهيز زوج من مصانع التجميع وبناء مركزين جديدين للبحث والتطوير في كندا، مشيرة الى أنّ مصانعها في وندسور وبرامبتون سيتمّ تغطيتها في ما وصفته الشركة بأنه “مرافق مرنة لتجميع المركبات متعددة الطاقة جاهزة لإنتاج السيارات الكهربائية في المستقبل”. وستقوم الشركة أيضًا ببناء مركزين جديدين للبحث والتطوير في وندسور، مع التركيز على السيارات الكهربائية وتكنولوجيا بطاريات السيارات الكهربائية.

 

وستمنح حكومتا كندا ومقاطعة أونتاريو مبلغًا يصل إلى 398 مليون دولار لشركة ستيلانتيس لتنفيذ هذه المشاريع. وقد التزمت الأخيرة خلال مفاوضات العقد مع Unifor ، بإنفاق ما يصل إلى 1.1 مليار دولار لإعادة تجهيز مصنع وندسور.

وأكدت ستيلانتيس أنّ إعادة تجهيز مصنع تجميع وندسور، حيث تنتج حاليًا سيارات الميني فان ذات العلامة التجارية كرايسلر، سوف “ينوّع قدرة الشركة من خلال إدخال نماذج كهربائية أو هجينة لخط الإنتاج لتلبية الطلب المتزايد من المستهلكين على المركبات منخفضة الانبعاثات”. ولم يتمّ ذكر أيّ من المنتجات الجديدة التي سيتمّ تجميعها في نهاية المطاف في وندسور.

وقال ديف كاسيدي ، رئيس Unifor Local 444، الذي يمثل العمال النقابيين في وندسور ، في بيان، إننا في منتصف أكبر ثورة في صناعة السيارات منذ إنشاء خط التجميع في عام 1913. “أونتاريو في وضع جيد للعب دور أساسي في ثورة السيارات الجديدة.” وسيتمّ إجراء ترقية مماثلة في مصنع برامبتون لتجميع السيارات، والذي يبني حاليًا كرايسلر 300 سيدان ودودج تشالنجر ودودج تشارجر.

وفي ذلك المصنع ، قالت ستيلانتيس إنها ستقوم بتركيب خط تجميع مرن قادر على إنتاج مركبات تعمل بالبطاريات وكهرباء ومركبات هجينة، ولفتت الشركة الى أنّ  المصنع الذي تمّ تحديثه ستبلغ طاقته السنوية الأولية 200 ألف سيارة.

 

على صعيد البحث والتطوير، أوضحت ستيلانتيس أنها ستعمل على تحديث مركز أبحاث وتطوير السيارات في وندسور من خلال توسيع وبناء “مركزي الكفاءة”. وأضافت: “ستعمل مراكز كفاءة اختبار السيارة الكهربائية والبطاريات على جعل أونتاريو مركزًا رئيسيًا للبحث والتطوير للشركة في جميع مراحل الإنتاج – من التصميم إلى التطوير”.

 

وبالإضافة إلى البحث والتطوير، ستوفر المراكز “فرصًا كبيرة للمواهب المحلية والجامعات والكليات والشركات الناشئة للمشاركة في تطوير النظام البيئي للمركبات الكهربائية في أونتاريو”.

وقالت شركة صناعة السيارات إن المحاور ستكون مركزية لعمليات البحث والتطوير لشركة ستيلانتيس في أمريكا الشمالية و”تخدم احتياجات الشركة العالمية للتكنولوجيا والعمليات وتطوير المنتجات”.

 

وقال مارك ستيوارت، مدير العمليات في ستيلانتيس شمال أمريكا في بيان: “تؤكد هذه الاستثمارات من جديد التزامنا طويل الأجل تجاه كندا وتمثل خطوة مهمة، ونحن نتحرك نحو مركبات عديمة الانبعاثات تلبي رغبة عملائنا في التنقل المبتكر والنظيف والآمن والميسور التكلفة”.

يأتي هذا الإعلان بعد أكثر من شهر بقليل من قيام شركة صناعة السيارات وشركة LG Energy Solution بالتعهد المشترك بمبلغ 4 مليارات دولار لبناء مصنع للبطاريات الكهربائية في وندسور.

قد يعجبك ايضا