تعاونٌ بين “جورجيا للتقنية” ومجموعة “هيونداي موتور” بمجال التنقل المستقبلي

تستثمر مجموعة هيونداي موتور أكثر من 12 مليار دولار في تصنيع السيارات الكهربائية وإنتاج البطاريات في جورجيا

موتورز موشن – وقعت جامعة جورجيا للتقنية ومجموعة هيونداي موتور (المجموعة) مذكرة تفاهم للتعاون في الأبحاث والتطبيقات لدعم مستقبل التنقل المستدام، بما في ذلك تطوير اقتصاد الهيدروجين، وتنمية القوى العاملة، وإنشاء مدن أكثر ذكاءً واستدامة، من بين العديد من مجالات التعاون الأخرى.

وتستثمر المجموعة 12.6 مليار دولار في مرافق تصنيع السيارات الكهربائية والبطاريات الجديدة في جورجيا. ويشمل الاستثمار موقع ميتا بلانت أمريكا لمجموعة هيونداي موتور (HMGMA) بقيمة 7.59 مليار دولار في مقاطعة بريان بولاية جورجيا والذي سيخلق أكثر من 8500 فرصة عمل مباشرة، والمشروع المشترك لمنشأة تصنيع البطاريات بقيمة 5 مليارات دولار مع SK On في مقاطعة بارتو بولاية جورجيا والذي سيوظف حوالي 3500 شخص. يعد قرب هذه المرافق من مركز جورجيا للتقنية أحد الاعتبارات المهمة في تحديد مواقعها.

يرتكز التعاون مع جورجيا للتقنية على تاريخ المجموعة الطويل في جورجيا. حيث بدأ مصنع تجميع سيارات كيا جورجيا ويست بوينت، الذي تمّ إنشاؤه تحت قيادة الرئيس الفخري مونج كو تشونغ والرئيس التنفيذي أويسون تشونغ، إنتاج السيارات في عام 2009. وكان مستشار نظام جامعة جورجيا سوني بيردو، الذي شارك في حفل توقيع مذكرة التفاهم بين مجموعة هيونداي موتور وجورجيا للتقنية، هو حاكم جورجيا وقت افتتاح مصنع كيا جورجيا.

كما كشفت دراسة حديثة أجراها مركز أبحاث السيارات أن عمليات السيارات في هيونداي موتور ساهمت بمبلغ 20.1 مليار دولار و190 ألف وظيفة في الاقتصاد الأمريكي في عام 2021 وحده. ووفقاً للدراسة، من المتوقع أن تخلق استثمارات هيونداي في جورجيا ما يقرب من 40 ألف فرصة عمل و4.6 مليار دولار من الأرباح الفردية كل عام.

وقال أنجيل كابريرا، رئيس جامعة جورجيا للتقنية “مثل جامعة جورجيا للتقنية، تعد هيونداي علامة تجارية عالمية مرادفة للجودة والابتكار والالتزام بتطوير التكنولوجيا لإحداث تغيير إيجابي في العالم.”، وأضاف:” كلما تعرفنا على بعضنا البعض، أصبح التوافق بين قيمنا أكثر وضوحًا”. “أنا ممتن للاستثمارات التحويلية التي تقوم بها هيونداي في ولايتنا، وأنا فخور بأن علامة هيونداي التجارية ستحتل مكانة بارزة في حرمنا الجامعي. وإنني أتطلع إلى العمل مع قادة هيونداي لتعميق شراكتنا بينما نعمل على تطوير قادة استثنائيين وإنتاج أفكار جديدة من شأنها تشكيل صناعة السيارات وتعزيز التنقل في المستقبل.

من جهته قال جاي تشانغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور: “إن جورجيا بمثابة وطننا الثاني، ونحن منظمة تحركها المهمة ولدينا وجهة نظر مقنعة للغاية حول المستقبل. نشعر بمسؤولية كبيرة للمساهمة في مستقبل مستدام حيث يمكن للبشرية جمعاء أن تتمتع بحياة آمنة وصحية مع التمتع بحرية الحركة. بالنيابة عننا جميعًا في مجموعة هيونداي موتور، يسعدنا إنشاء شراكة مع جورجيا للتقنية تتضمن أبحاثًا وتطبيقات لدعم مستقبل التنقل المستدام، واقتصاد الهيدروجين، وتنمية القوى العاملة، والمدن الذكية، من بين العديد من مجالات التعاون الأخرى. واليوم هو بداية شراكة ستستمرّ لعقود من الزمن، وهذه الشراكة هي أحد أسباب اختيارنا لجورجيا لاستثماراتنا في السيارات الكهربائية.

وتشمل عناصر الشراكة بين جورجيا للتقنية وهيونداي على التالي:

• البحث والابتكار: ستتعاون هيونداي مع جامعة جورجيا للتقنية في برامج بحث وتطوير مشتركة تركز على مستقبل التنقل المستدام، بما في ذلك تكنولوجيا البطاريات، وتوسيع اقتصاد الهيدروجين.
• تطوير القوى العاملة: ستقوم جورجيا للتقنية وهيونداي بإنشاء برامج للتدريب الفني وتنمية المهارات القيادية لموظفي هيونداي وبدء أنشطة مشاركة لتحفيز الاهتمام بدرجات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بين الطلاب.
• مشاركة الطلاب: ستشارك هيونداي بشكل نشط في فعاليات التوظيف الوظيفي في جورجيا للتقنية وستقوم بإنشاء برامج تعليمية لكل من الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا.

تتضمّن شراكة هيونداي مع جورجيا للتقنية أيضًا التعرف على أسماء الحقول في ملعب Bobby Dodd، والذي يُعرف الآن باسم Bobby Dodd Stadium في ميدان هيونداي.

قد يعجبك ايضا