نيسان باترول تدخل موسوعة غينيس بـ”أكبر رقصة متزامنة بسيارات في العالم”

قد لا تكون نيسان باترول واحدة من أكثر العروض أناقة في فئتها؛ لكنها نجحت مؤخرًا في تسجيل رقم قياسي دخل موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية كـ”أكبر رقصة متزامنة بسيارات في العالم”!

وأقيم الحدث ضمن فعالية ضمّت ١٨٠ سيارة باترول على ملعب “ذا سفنز” للرجبي في دبي؛ وذلك من خلال تشكيل صفّين متّحدي المركز في اتجاهين متعاكسين على هيئة صقر، يمتدان على مسافة ١٤٧٦ مترًا.

وقاد موكب سيارات نيسان باترول سائقُ السباقات العالمي “أكسيل جيفيريز”؛ حيث انتشرت السيارات في مساحة ضخمة شكّلت صورة صقر عملاق وكأنه يحلّق فوق رمال صحراء شبه الجزيرة العربية.

وصرح المدير العام لنيسان الشرق الأوسط “جيورغين شميتز”، بقوله: “ما جعل هذا الإنجاز مميزًا للغاية، هو أن جميع من شاركوا فيه كانوا من عمال وموظفي نيسان.. إنه لأمر رائع أن نمنح لموظفينا الفرصة في المشاركة في هذا الإنجاز الكبير”.

وتزامن تحطيم الرقم القياسي الجديد باسم نيسان باترول في الشرق الأوسط، مع الاحتفال بإطلاق ثلاث نسخ خاصة من السيارة، ستنضم لباقي عروض نيسان في الشرق الأوسط هذا الشهر. والنسخ الثلاث هي: باترول سفاري، وغزال، وغزال X.. وجرى اختيار أسمائها جميعًا انطلاقًا من الشكل الذي كوّنته الرقصة المتزامنة.

وكانت نيسان قد سجّلت من قبل رقمين قياسيين بموسوعة “غينيس” بموديلها باترول. الأول تحقّق في آب (أغسطس) من عام ٢٠١٣ عندما سحبت السيارة أكبر وأثقل طائرة في العالم لمسافة تزيد على ٥٠ مترًا بمطار الشارقة الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أما الرقم القياسي الثاني، فتحقّق بعدها بعامين، تحديدًا في أيلول (سبتمبر) من عام ٢٠١٥، عندما تمكنت باترول من إتمام أسرع توقيت لصعود رملي بطول ١٠٠ متر خلال فترة زمنية بلغت ٤.٩ ثانية.

 

قد يعجبك ايضا