“مرسيدس-بنز” تبدأ إنتاج الفئة B الأحدث لعام ٢٠١٩ في ألمانيا

بدأت مرسيدس-بنز إنتاج الجيل الثالث الأحدث من الفئة B بمصنعها “راشتات” الألماني.

وبخلاف الفئة A التي تُنتج في مصانع عديدة حول العالم؛ فإن الفئة B الشقيقة سيتم تجميعها في مصنع “راشتات” فقط؛ علمًا بأن هذا المصنع هو الأبرز بين مصانع الشركة الألمانية لتجميع عروضها المُدمجة حول العالم. وينتج المصنع كذلك الفئة A والكروسوفر GLA، وقام العام الماضي وحده بإنتاج أكثر من ٣٣٠.٠٠٠ وحدة!

وباتت عائلة ماركة شتوتغارت من الموديلات المُدمجة، تتضمّن حاليًا سبعة عروض، هي: الفئة A والفئة A سيدان (في صيغتيْها القياسية وذات العجلات الطويلة)، والفئة B وCLA وCLA شوتينغ برايك وGLA. ولم يتم إعادة تصميم عروض CLA وCLA شوتينغ برايك وGLA بعدُ؛ لكن الأجيال الأحدث منها سنراها قريبًا.. وبمجرد قدوم الطراز GLB المصنّف ضمن العروض الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات SUV؛ ستصبح تلك العروض ثمانية.

وبالحديث عن الفئة B، نجدها تتمتع بتصميم ديناميكي جديد مقارنة بالطراز السابق، كما توفر مستويات رحابة وأمان معزّزين. وفي هذا السياق، جرى تجهيز الجيل الأحدث من الفئة B بأنظمة مساعدة للقيادة متطورة لم نكن نراها سوى مع الفئات النخبوية الفخمة.

وللمرة الأولى، بات بإمكان تلك المركبة متعددة الاستخدامات MPV السير بنظام شبه ذاتي القيادة في العديد من المواقف، ويرجع الفضل في ذلك إلى الكاميرا المحسّنة وأنظمة الرادار التي تغطي مسافة ٥٠٠ مترًا. وجرى تدعيمها كذلك بنظام التوقّف النشط عند الطوارئ؛ وذلك لتغيير المسار وأيضًا مساعد الكبح النشط.

وستقوم مرسيدس-بنز بفتح باب الحجز على فئتها B في أوروبا؛ اعتبارًا من ٣ كانون الأول (ديسمبر) المقبل؛ على أن يتم تسليم أول دفعة في شباط (فبراير) ٢٠١٩.

قد يعجبك ايضا