كيف قامت ستيلانتيس بتحسين تجربة البيع للعملاء؟

أنشأت ستيلانتيس خارطة طريق لتجربة العملاء تشجع الوكلاء على التركيز على الرضا أكثر من حجم المبيعات.

موتورز موشن – بمساعدة حوالي 15000 جهاز لوحي، أنشأت ستيلانتيس خارطة طريق لتجربة العملاء تشجع الوكلاء على التركيز على رضا العميل أكثر من مجرد حجم المبيعات.

 

يستخدم مندوبو المبيعات الأجهزة اللوحية لتصفح قائمة التحقق لضمان التسليم السلس. بالنسبة لسيارة جيب رانجلر 4xe  الهجينة الإضافية، تسأل القائمة عما إذا كانت السيارة قد تم شحنها قبل مغادرة الوكالة وما إذا كان العميل قد أظهر ميزات تقنية مختلفة. تتغير القوائم الخاصة بـ VIN اعتمادًا على المنتج، ويوقع العميل عليها بعد ذلك لتأكيد أن المتجر يغطي كل شيء.

تم تسليم الأجهزة اللوحية إلى وكلاء ستيلانتيس – حوالي ستة لكل متجر – بدءًا من شهر مارس.

تجدر الاشارة الى أن هذا يعتبر مجهوداً خاصاً من قبل الرئيس التنفيذي للشركة Carlos Tavares لمعالجة تجربة المبيعات في الوكلاء، والتي كانت نقطة ضعف شركة FCA قبل اندماج يناير مع مجموعة  PSA، وكان  تافاريس قد أكد في أكثر من مناسبة الى أنه إذا لم تستطع الشركة إرضاء العملاء بمنتجاتها وخدماتها، “فهي لا تستحق الوجود”.

وكافحت FCA على مدار السنوات في دراسة مؤشر رضا المبيعات في الولايات المتحدة الخاص بمؤسسة JD Power ، والتي تقيس تجربة شراء السيارات الجديدة. لكن ثروات العديد من علاماتها التجارية، والتي باتت تحت راية ستيلانتيس الآن، ارتفعت في أحدث مؤشر صدر هذا الشهر. فقد قفزت دودج إلى المراكز الخمسة الأولى، وتم تصنيف جيب أعلى من المتوسط ​​بالنسبة للعلامات التجارية ذات الأسواق الكبيرة. بدورها سجلت ألفاروميو نتيجة أعلى من المتوسط ​​بين العلامات التجارية الفاخرة بعد أن احتلت المركز الثاني في عام 2020. وحسنت رام من أدائها رغم أنها لا تزال أقل من المتوسط​، 14 نقطة في جانب السوق الشامل.

 

قد يعجبك ايضا