اختيار سمو الأمير خالد بن سلطان “شخصية العام” في قطاع السيارات لعام ٢٠٢٠

اختيار جاء من أمانة الجائزة الوطنية لقطاع السيارات ووكلاء السيارات والإعلاميين

اختارت أمانة الجائزة الوطنية لقطاع السيارات، أضخم جائزة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، ووكلاء السيارات والإعلاميون، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، شخصية العام في قطاع  السيارات لعام ٢٠٢٠. وحصد سمو الأمير أصواتاً أكثر من بين عدة شخصيات تقديراً لجهوده المتميزة في تطوير رياضة السيارات في السنوات الثلاثة الاخيرة.

 

يُذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان قد شغُف حباً برياضة السيارات منذ بواكير أيامه، فدخل هذا المجال عام 2002 عبر بوابة سباقات “الأوتوكروس”. ومع تطور مهاراته أصبح نجماً يشارك في العديد من البطولات المحلية والإقليمية، مما ساعده في الوصول إلى مستويات عليا من التنافس. ومن بين البطولات الذي شارك فيها سباق “الفورمولا إي” في البحرين عام 2003، وسباقات “جي تي”، قبل أن يتلقى تدريبات في أكاديمية “فورمولا بي أم دبليو” عام 2006 لاكتساب مزيد من الخبرة والاحتكاك، تزامناً مع تغيير مهم طرأ في المملكة العربية السعودية على صعيد رياضة السيارات وهو تنظيم النسخة الأولى من أوّل رالي صحراوي تشهده السعودية وهو رالي حائل،

ثم أسّس في عام 2007 مع رفيق دربه الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة الحالي، فريق “الفيصل للسباقات” الذي شارك في عدة بطولات من بينها كأس العالم للراليات الصحراوية الـ “كروس كاونتري”. ونجح الفريق في الفوز بأقوى سباقات “جي تي” على مستوى الشرق الأوسط، وحفر اسمه بأحرف من ذهب كصاحب أوسع رصيد من الانتصارات والصعود على منصات التتويج.

 

 

وبعد انتهائه من دراسته الجامعية وتوليه رئاسة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية منذ عام 2017، انتقل الأمير خالد إلى عالم الادارة، مكرّساً وقته لتطوير رياضة السيارات في المملكة، فلعب دوراً بارزاً في هذا الجانب، عن شغف ورؤية ثاقبة. أُطلقت خلال إدارته عدة بطولات محلية وعالمية، وكان من بين ثمرة جهوده إبرام استضافة المملكة لاقوى سباقات العام رالي دكار وجولات من بطولة العالم للفورمولا اي ومؤخرا بطولة العالم للفورمولا

كل هذه الأسباب وغيرها تقف شاهداً على حجم الإنجازات التي قدمها سمو الأمير خالد بن سلطان، وبصماته القوية من أجل تعزيز مسيرة رياضة السيارات بالمملكة، مما أهّله للحصول على لقب “شخصية العام” عن جدارة.

 

قد يعجبك ايضا