طراز أركانا الكوبيه المتعدد الاستخدام: وجهة رينو العالمية الجديدة

مزيج أناقة سيارات الصالون والروح الرياضية لسيارة الكوبيه وقوة المركبة متعددة الاستخدامات

تؤكد مجموعة رينو رغبتها في كسر القواعد وأن تصبح أول صانع سيارات يقدم سيارة كوبيه SUV عالمية. نسخة إنتاج من رينو أركانا تنتمي لقطاع سي الجديد (4.54 م) مع تصميم مبتكر ومميز. تم بناء هذه المركبة في مصنع موسكو وسيتم بيعه هذا الصيف في السوق الروسية، حيث سيساهم في التوسع العالمي لمجموعة رينو كجزء من خطتها الاستراتيجية Drive the Future.

وتجمع أركانا أناقة سيارات الصالون والروح الرياضية لسيارة الكوبيه وقوة المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات، مع الاشارة الى أن هذه المركة نالت الكثير من الاعجاب عندما تم الكشف عنها في معرض موسكو للسيارات 2018. التصميم الخارجي لنسخة الإنتاج من أركانا كوبيه SUV لا يختلف إلا قليلاً عن سيارة العرض. فهي تحافظ على خط السقف المنحدر، والخصر العالي للغاية، والمصد الخارجي العريض. كما تجسد مكونات الكروم على شبكة التهوئة وحول النوافذ ومصابيح LED الأمامية هوية تصميم رينو، لتسليط الضوء على المظهر الأنيق.

عندما يتم طرحه في السوق في صيف عام 2019، سيتم تقديم طراز رينو أركانا الكوبيه الرياضي متعدد الاستخدامات والجديد بالكامل في مجموعة من 7 ألوان هيكلية و 3 مستويات تشطيب. وسيتم تزويده بإطارات مقاس 17 بوصة.

الداخل مريح وحديث

في الداخل ، تركز رينو أركانا كوبيه SUV على المساحة والجودة والحداثة والراحة، ويرجع ذلك ، من بين ميزات أخرى، إلى المواد التي تضفي لمسة رائعة ونظام الوسائط المتعددة الجديد وإعدادات MULTI-SENSE.

وحدة التحكم المركزية مجهزة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات لنظام الوسائط المتعددة رينو EASY LINK ، الذي يدعم Android Auto و Apple CarPlay و Yandex Auto.  ويمكن للسائق تخصيص العديد من المكونات من خلال تطبيقات عملية وسهلة الاستخدام. تتمتع رينو أركانا أيضًا بتقنية MULTI-SENSE ، والتي تمنح السائق إمكانية الاختيار من بين ثلاثة أوضاع قيادة Eco ، Sport ، My sense  و 8 ألوان مختلفة داخل المقصورة.

تم تجهيز هذه السيارة Coupé SUV  بمعدات مثالية للقيادة الشتوية، حيث يتم تسخين عجلة القيادة ومقاعد السائق والراكب الأمامي. كما يحتوي الصندوق الخلفي على نظام إضاءة مزدوج، فيما تعني المقاعد الخلفية القابلة للطي إمكانية زيادة مساحة الأمتعة بسهولة من 508 ليتر إلى 1333 لترًا.

كذلك قام مهندسو رينو أيضًا بتقليل الاهتزازات وتحسين عزل مقصورة الركاب في أركانا الجديدة. وبفضل نظام الصوت الجديدBose ، يتمتع الركاب في سيارة رينو أركانا بصوت عالي الجودة يقترب من الأداء الحي.

 

دفع رباعي لمختلف المسارات 
تعد براعة ومتانة سيارة رينو أركانا كوبيه الرياضية متعددة الاستخدامات على الطريق ثمرة الجهود المشتركة لتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي، وتعاون التحالف مع دايملر. وهي مزودة بمحرك البنزين الجديد TCe 150 الذي يظهر لأول مرة في السوق الروسية. ويوفر هذا المحرك المزود بشاحن توربيني قدرة 150 حصان وعزم 250 نيوتن متر، ليجمع بين الأداء ومتعة القيادة مع الكفاءة الرائدة في السوق، علماً أن نسبة استهلاك الوقود تبلغ 7 ليتر لكل 100 كلم في الدورة المركبة.

يقترن هذا المحرك بعلبة تروس X-Tronic ، لتوفير المرونة وسرعة الاستجابة، اضافة الى نظام دفع رباعي ذكي All Mode 4×4-i الذي طوره التحالف. ويضمن هذا النظام التحكم الدائم في ثبات السيارة لضمان الجر الأمثل، مهما كانت الظروف.

تتميز جديدة رينو الكوبيه المتعددة الاستخدامات بشاسيه مقوى وخلوص أرضي يبلغ 208 ملم، وهو واحد من الأفضل في هذه الفئة. ومع زوايا الدخول والمغادرة 18 درجة و 25 درجة على التوالي، تتمتع رينو أركانا الجديدة كلياً بقدرات عالية على الطرق الوعرة والصعبة.

أخيرًا ، تم اختبار رينو أركانا من خلال مجموعة من اختبارات الصلابة والمتانة، بما في ذلك 300000 كلم من التجارب في ظروف القيادة القصوى، وكل ذلك  لضمان الراحة المثلى في المدينة أو على الطرق المتعرجة، مهما كانت الظروف الجوية.

 

 

قد يعجبك ايضا