البدء في إنتاج سكودا كاميك للأسواق الأوروبية

استثمار بقيمة ١٠٠ مليون يورو لإنتاج كاميك

بدأت سكودا إنتاج موديلها الـSUV الثالث لطرحه بالأسواق الأوروبية؛ علمًا بأنه خرجت مؤخرًا أول نسخة من خطوط إنتاج كاميك بمصنع الشركة الرئيسي في مدينة ” ملادا بوليسلاف” بجمهورية التشيك، وهو المصنع الذي تُنتج فيه عروض فابيا وسكالا وأوكتافيا وكاروك أيضًا.

وكانت سكودا قد استثمرت حوالي ١٠٠ مليون يورو (١١٢ مليون دولار) لإعداد المصنع لعمليات إنتاج كاميك التي تستعين بمنصّة مجموعة فولكسفاغن الهيكلية MQB. وفي هذا السياق، طرأت أعمال تجديد وتحديث لورشة الطلاء والسمكرة وخط التجميع النهائي على المصنع التشيكي؛ الأمر الذي جعل المصنع قادرًا على إنتاج ٤٠٠ سيارة كاميك يوميًا.

وتُعد كاميك الجديدة أصغر من الموديلين الشقيقين كاروك وكودياك؛ إذ تجمع ما بين مزايا عروض الـSUV مثل ارتفاع الخلوص الأرضي ووضعية القيادة المرتفعة، مع خفّة ورشاقة السيارات المدمجة.

وتأتي كاميك بطولٍ إجمالي يبلغ ٤٢٤١ ملم وعرض عام يبلغ ١٧٩٣ ملم؛ بينما يبلغ الارتفاع ١٥٣١ ملم؛ مما يعني أنها تأتي بحجم الأشقاء الذين يشتركون معها في المنصّة الهيكلية؛ منها فولكسفاغن T-Cross وسيات أرونا. وعلى الصعيد العملاني، تبلغ سعة صندوق التحميل ٤٠٠ لترًا، يمكن زيادتها إلى ١٣٩٥ لترًا مع طي قسم المقاعد الخلفية.

وشأنها شأن فولكسفاغن T-Cross وسيات أرونا، تتوافر كاميك بنظام دفع أمامي فقط. ميكانيكيًا، هناك خيارات متعددة من محركات البنزين والديزل تتراوح قدرتها الحصانية ما بين ٩٤ و١٤٨ حصانًا.

 

قد يعجبك ايضا