خبر صاعق من لامبورغيني: لماذا قررت إيقاف الإنتاج؟

دومينيكالي: سنوقف الإنتاج عند ٨٠٠٠ وحدة العام المقبل

قد يكون بيع أكبر عدد من السيارات هو الكلمة السحرية عند صانعي السيارات التقليديين غير النخبويين؛ لكن للعلامات النخبوية الممتازة مثل لامبورغيني، الأمر مختلف تمامًا!

حسب موقع Car Advice، الذي تحدّث مع الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية العريقة “ستيفانو دومينيكالي”؛ فإنهم سيقومون بوضع حدّ أقصى للإنتاج السنوي لعروضهم.

فبحلول عام ٢٠٢٠؛ ستقوم لامبورغيني بإنتاج ٨٠٠٠ وحدة فقط في السنة؛ نصفها سيخصّص للموديل أوروس؛ بينما النصف الآخر سيُخصّص ثُلثاه للموديل هوراكان والثُلث المُتبقي لأفنتادور. ولا نعرف ما إذا كانت العلامة الإيطالية ستحافظ على هذا العدد السنوي لإنتاج عروضها في حال قررت إطلاق موديل رابع أم لا، وهو ما ألمح إليه “دومينيكالي”.

في جميع الأحوال؛ فإن الـ٨٠٠٠ وحدة لا تزال تمثّل زيادةً كبيرةً عن عام ٢٠١٨؛ وهو العام الذي باعت فيه لامبورغيني رقمًا قياسيًا يبلغ ٥٧٥٠ وحدة عالميًا، وهو بدوره زيادة كبيرة تبلغ ٥١٪ مقارنة بعام ٢٠١٧. ويمكن القول إن معظم هذه المبيعات سُجّل باسم أوروس؛ إذ بيع منها ١٧٦١ وحدة برغم أنها طُرحت في منتصف العام تقريبًا.

وجرى تصدير أكثر من ثُلث إجمالي سيارات لامبورغيني للسوق الأمريكية، مع تسجيل نمو قياسي في أسواق شأن البريطانية والألمانية والإيطالية واليابانية والصينية.

وعلى الأرجح، ستصل المبيعات هذا العام إلى ٧٠٠٠ سيارة للمرة الأولى؛ مما يعني أن الوصول لـ٨٠٠٠ وحدة سنويًا لن يكون أمرًا صعبًا في عام ٢٠٢٠!

 

قد يعجبك ايضا