تعرّف على أول صور تشويقية لسكودا أوكتافيا ٢٠٢٠

أقرب إلى روح الشقيق الأكبر والأفخم سوبيرب

كشفت سكودا مؤخرًا عن أول صوّر تخطيطية لتصميم الجيل الجديد من موديلها أوكتافيا الغني عن التعريف.

تتبنى أوكتافيا الجديدة تصميم جذّاب يشدّ الأنظار مع خطوط حادة تمتد بطول جسد السيارة، ومقدّمة جديدة مميّزة وأيضًا مؤخّرة جذّابة، وعجلات ضخمة وخطّ سقف منحني باتجاه الخلف، ما يجعل أوكتافيا المقبلة نسخة مصغّرة من فولكسفاغن أرتيون.

ويمكن القول إن التصميم الأحدث يجعل تلك السيارة المدمجة أقرب إلى روح الشقيق الأكبر والأفخم سوبيرب. وانطلاقًا من أن الصانع التشيكي بات حاليًا يمتلك هاتشباك مدمجة مميّزة وهي سكالا، فإن هذا سيدفع الموديل أوكتافيا نحو فئة أكثر فخامة من الشقيق السابق. ستستعين السيارة بالنسخة المحدّثة نفسها من المنصّة الهيكلية MQB التي سبق أن دُعمت بغولف الجديدة كليًا، وسيات ليون وآودي A3، كما ستشترك مع العروض السابقة في المحركات المعتمدة. وبخلاف محركات البنزين والديزل التقليدية، على الأرجح سيتم الاستعانة بأنظمة دفع هجينة مزوّدة بشاحن.

وكما هو الحال سابقًا، ستتوافر أوكتافيا بنسخة سيدان (ليفتباك) وأخرى واغن عملانية، على أن يتم إطلاق النسختين “سكاوت” وRS في وقت لاحق.

ستزيح سكودا الستار رسميًا عن الجيل الجديد من أوكتافيا قبيل نهاية العام الجاري، وعلى الأرجح في يوم ١١ تشرين الثاني (نوفمبر)، لذا سنرى المزيد من الصور التشويقية الأخرى في الأسابيع القليلة المقبلة.

 

قد يعجبك ايضا