تويوتا ياريس ٢٠٢٠: مركبة تدغدغ المشاعر

أبعاد قياسية أكثر إثارة

أزاحت تويوتا الستار مؤخرًا عن موديلها المدمج ياريس الهاتشباك المخصّص للأسواق الأوروبية واليابانية.

يُعد الجيل الرابع من ياريس أول سيارة تستعين “بمنصّة تويوتا الهيكلية العالمية الجديدة” (TNGA) في هذه الفئة، وهي تزخر بالعديد من المزايا في فئة عروض الهاتشباك المدمجة، كما أسهمت في خفض الوزن الإجمالي بمقدار ٥٠ كلغ.

تستعين ياريس الهاتشباك الجديدة بلغة تصميمية تدغدغ المشاعر مقارنة باللغة التصميمية السابقة، مع أبعاد قياسية أكثر إثارة؛ إذ جاءت أقصر وأعرض وأقل ارتفاعًا، بمقدار ٥ و٥٠ و٤٠ ملم على الترتيب، مقارنة بالجيل الثالث. أما قاعدة العجلات فجاءت أطول بمقدار ٥٠ ملم، لتكون المحصّلة النهائية مقصورة أكثر رحابة عما سبق.

تصميميًّا، بات الجيل الرابع من ياريس يستفيد من لمسات جمالية بارزة منها شبك التهوئة الأمامي الكبير وأقواس العجلات النافرة وغطاء المحرك الطويل والصادمين الرياضيين وأيضًا المصابيح العاملة بالكامل بأضواء LED.

جاءت المقصورة الداخلية عنوانها البساطة والأناقة؛ إذ تتضمّن مكوّنات عالية الجودة منها مواد ناعمة الملمس على ألواح الأبواب ولوحة العدّادات، كما جاءت لوحة القيادة أنحف مع مقوّد أصغر لتعزيز الرؤية. وهناك نظام معلوماتي ترفيهي يتضمّن شاشة كبيرة مركزية عاملة باللمس، في حين تتوافر شاشة فئة TFT متعددة المعلومات بلوحة العدّادات، يُجانبها عدّادان رقميان، كما لا يمكن إغفال نظام عرض المعلومات منعكسة على سطح زجاجي قياس ١٠ بوصات قبالة السائق. ويتوافر ضمن التجهيزات الإضافية شاحن لاسلكي ومقوّد بخاصية التدفئة ونظام إضاءة يطلّ من محيط العديد من المواضع في المقصورة.

وتبعًا لكل سوق على حدة تتوافر ياريس المدمجة بنظام دفع ديناميكي هجين يتألف من محرك سعة ١.٥ لتر ومحرك كهربائي بقوة إجمالية تبلغ ١١٣ حصانًا، ناهيك بتوافر محركين بنزينيين آخرين سعة ١.٠ و١.٥ لتر.

 

قد يعجبك ايضا